ناصــرى الدقهليــه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
ناصــرى الدقهليــه

ثقافـــــى إجتماعـــــى فنـــــى رياضـــــى فضائـــــى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ليالى لخدمات الدش و الكمبيوتر دكرنس دقهليه ت 0105303592
الناصريه ثوره لا تهدأ و مبادئها لا تموت
<< إننى أؤمن إمانا قاطعا أنه سوف يخرج من صفوف هذا الشعب أبطال مجهولون يشعرون بالحريه و يقدسون العزه و يؤمنون بالكرامه>>جمال عبد الناصر

مرحبا بالاعضاء الجدد


شاطر | 
 

 عاجل/ البشير يدشن أول طائرة صنعت محلياً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليالى
ناصرى أصيل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 893
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 13/09/2008
العمل/الترفيه : مديـــر المنتـــدى
نقاط : 2027

مُساهمةموضوع: عاجل/ البشير يدشن أول طائرة صنعت محلياً   الخميس 09 يوليو 2009, 1:13 pm

منقول


خبر عاجل/ البشير يدشن أول طائرة صنعت محلياً
مشروع القرن
يدشن الرئيس السوداني عمر البشير فى الخامس من شهر يوليو المقبل اول طائرة صنعت محليا سميت بالصافات «10» انتجتها شركة (جياد) للصناعات الثقيلة المملوكة للحكومة.
واكد مسؤول بارز في الشركة ان الطائرة الجديدة ستكون مقدمة لعشر اخرى ستعمل خلال الايام المقبلة ضمن خطة لمدة خمس سنوات تهدف الى تصنيع 50 طائرة. وكشف مدير مجمع صافات الصناعي التابع للشركة العقيد متقاعد ميرغنى ادريس سليمان في حديث تنويري مع صحافيين في الخرطوم ان تكلفة الطائرة الواحدة بلغت 15 ألف دولار .
مشيرا الى ان المشروع الهدف منه كسر حاجز صناعة الطيران، وتطوير القدرات المحلية، مؤكدا ان الصناعة تمت عبر مهندسين سودانيين وشركاء من روسيا والصين فى مجال التشغيل.
واعلن انه سيتم خلال ثلاث سنوات سودنة صناعة الطيران بلاده فى مجال التصنيع والصيانة عبر خطط مبرمجة.
واشار الى ان المجمع يعمل على صيانة الطائرات بمراحلها المختلفة ،ويأخذ الطيران المدنى حيزا كبيرا، بالاضافة الى وضع خطة تجعل المركز يغطى كافة الانشطة ، ويكون مركزا اقليميا لمنطقة شمال افريقيا ، معتبرا ان المركز يعد من اكبر المجمعات على المستوى العربى والافريقى فى مجال البنيات التحتية وتدريب الكوادر وفقا للمواصفات والجودة المحلية والعالمية .
واكد توفر المقومات الاقتصادية لتوطين الصيانة والتصنيع، بالاضافة الى تصنيع حوالى 150 طائرة للرش الزراعى، كما تحصل المجمع على ترخيص من الطيران المدنى والقوات الجوية على صيانة وعمرة اكثر من 10 أنواع من أنواع الطائرات ،مشيرا الى وجود ورش متحركة لعمل الصيانة فى المنطقة الافريقية .
قام وفد من الإذاعة السودانية بزيارة مجمع صافات للطيران والذي يعتبر من أكبر مجمعات الطيران في افريقيا .
اطلع الوفد على أكبر إنجازات المجمع حيث تمكن المجمع من تصنيع أول طائرة سوادنية حملت اسم صافات 01 وهي طائرة تدريب أولي كما أنتج طائرة صافات 02 وهي مروحية ذات أغراض متعددة تصلح للمراقبة والمتابعة . كما انتج صافات 03 وهي طائرة تدريب متقدمة. في خطوة جبارة تهدف إلى توطين صناعة وصيانة الطائرات بالسودان.
وفي تصريح لموقع الاذاعة السودانية ، أفاد المهندس عبدالرحيم محمد خير أن كل هذه الطائرات خضعت لقياس الجودة الدولية وقامت بالطيران فعلياً في خطوة هي الأولى من نوعها في السودان .
الجدير بالذكر أن مجمع صافات للطيران وضع حجر الأساس له في العام 2004 وبدأت أعمال التشييد والبناء عام 2005 وبدأ النشاط الفني باستقبال أول طائرة في العام 2006 .
يقوم المجمع بصيانة طائرات النقل المختلفة ، كما يقوم بصيانة وعمرة المروحيات حيث يحتوي مركز الصيانة على :
- ورشة الكهرباء
- ورشة العدادات
-ورشة الراديو
- أنظمة التحكم
- مكافحة الحريق
- الريش الاساسية والخلفية
- خزانات الوقود
- العجلات
- الهيدروليك
- البطاريات
- الفلاتر
كما يتبع لهذا المجمع اكاديمية هاي ليفل للطيران وهي مؤسسة تعليمية تدريبية مخولة من الطيران المدني لاعداد كوادر متميزة في مجال الطيران وتمنح رخص الطيران.
التهنئة الخالصة أبعثها من هنا، من واتا أرض الأحرار إلي وطني وأهله السودانيين الميامين بهذا الإنجاز والإعجاز، والتهنئة إلى الرئيس البشير الذي يخطط بحكمة وبعد نظر، والتهنئة إلى الأمة العربية وأسأل الله أن يحول ضعفنا وهواننا بين الناس إلى قوة ومنعة
المجد والعزة للوطن العربي


من منتديات واتا

لو صح الخبر فألف مبروك للعرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل/ البشير يدشن أول طائرة صنعت محلياً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ناصــرى الدقهليــه :: منتــديات نـــاصرى الدقهليه :: المنتديات الرئيسيه :: منتدى أخبار الدقهليه :: قسم الأخبار السياسيه-
انتقل الى: