ناصــرى الدقهليــه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
ناصــرى الدقهليــه

ثقافـــــى إجتماعـــــى فنـــــى رياضـــــى فضائـــــى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ليالى لخدمات الدش و الكمبيوتر دكرنس دقهليه ت 0105303592
الناصريه ثوره لا تهدأ و مبادئها لا تموت
<< إننى أؤمن إمانا قاطعا أنه سوف يخرج من صفوف هذا الشعب أبطال مجهولون يشعرون بالحريه و يقدسون العزه و يؤمنون بالكرامه>>جمال عبد الناصر

مرحبا بالاعضاء الجدد


شاطر | 
 

 السفارة الأمريكية تجري استطلاعًا لمعرفة وزن القوى السياسية في مصر وفتح حوار معها حول التوريث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليالى
ناصرى أصيل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 893
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 13/09/2008
العمل/الترفيه : مديـــر المنتـــدى
نقاط : 2027

مُساهمةموضوع: السفارة الأمريكية تجري استطلاعًا لمعرفة وزن القوى السياسية في مصر وفتح حوار معها حول التوريث   الأحد 15 نوفمبر 2009, 3:36 pm

السفارة الأمريكية تستعد لإجراء استطلاع للرأي يشمل عددًا كبيرًا من الأكاديميين وأساتذة العلوم السياسية والناشطين السياسيين، تمهيدًا لرفع نتائجه لوزارة الخارجية الأمريكية لتحديد القوى الأولى بالرعاية، وفتح الجانب الأمريكي لحوار معها حول العديد من القضايا، ومن بينها وصول جمال مبارك إلى الحكم.
ووجهت الدعوة لبعض الشخصيات الأكاديمية والسياسية للحضور لمقر السفارة الأمريكية للقاء السفيرة مارجريت سكوبي، لوضع النقاط النهائية للاستطلاع والبدء في إجراءات تسليمه رسميا للشخصيات المرغوب في استطلاع آرائهم، حيث يهدف الاستطلاع لقياس الوزن النسبي للأحزاب والقوى السياسية في مصر، ومدى قدرتها على لعب دور مهم خلال الانتخابات البرلمانية والرئاسية المقررتين عامي 2010 و2011.
ويشمل الاستطلاع القوى السياسية "الشرعية "في مصر ممثلة في أحزاب "الوطني" و"الوفد" و"الجبهة الوطنية" و"الغد" و"الناصري" و"التجمع" والأحزاب الأخرى من خلال استطلاع مُحكم للشخصيات المشاركة في الاستطلاع.
بينما اُستبعدت جماعة "الإخوان المسلمين" وحركة "كفاية" باعتبارهما قوى "غير شرعية" ليست مؤهلة لخوض الاستحقاق الرئاسي، نظرًا للقيود المفروضة على ترشح المستقلين، فيما فسرته مصادر سياسية بأنها محاولة لإرضاء النظام المصري وعدم إغضابه في ظل "الفيتو" الذي تفرضه علي أي اتصال بين واشنطن و"الإخوان".
ومن المرجح أن يعقب الاستطلاع فتح حوار بين القوى السياسية والحزبية التي جري حولها الاستطلاع حول موقفها من عديد من القضايا؛ أهمها تصورها لسبل انتقال السلطة في مصر وموقفها من طموحات جمال مبارك للوصول لسدة الحكم، فضلا عن موقفها من قضايا؛ مثل الإصلاح السياسي ورؤيتها لتحسين الأوضاع الاقتصادية، بالإضافة التسوية السلمية في المنطقة والتطبيع مع إسرائيل وقضايا أخرى.
من جانبه، قال السفير عبد الله الأشعل مساعد وزير الخارجية السابق إن مثل هذه الاستطلاعات من جانب السفارة الأمريكية ليست بالأمر الجديد، حيث كان يتم عقدها في السابق لكن في إطار ضيق تفاديًا لإثارة غضب النظام.
لكنه قال إن الجديد في الأمر الطابع شبه العلني للاستطلاعات التي تداوم عليها في إطار رغبتها في الاطلاع علي أية مستجدات تحدث في مصر.
غير أنه قلل من قيمة الاستطلاع، لاسيما وأن كل التطورات تشير إلى هيمنة الحزب "الوطني" الحاكم علي الانتخابات التشريعية والرئاسية دون أية بادرة أمل في لعب أي من القوي السياسية دور مهم إلا إذا رغب النظام في ذلك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السفارة الأمريكية تجري استطلاعًا لمعرفة وزن القوى السياسية في مصر وفتح حوار معها حول التوريث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ناصــرى الدقهليــه :: منتــديات نـــاصرى الدقهليه :: المنتديات الرئيسيه :: منتدى أخبار الدقهليه :: قسم الأخبار السياسيه-
انتقل الى: