ناصــرى الدقهليــه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
ناصــرى الدقهليــه

ثقافـــــى إجتماعـــــى فنـــــى رياضـــــى فضائـــــى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ليالى لخدمات الدش و الكمبيوتر دكرنس دقهليه ت 0105303592
الناصريه ثوره لا تهدأ و مبادئها لا تموت
<< إننى أؤمن إمانا قاطعا أنه سوف يخرج من صفوف هذا الشعب أبطال مجهولون يشعرون بالحريه و يقدسون العزه و يؤمنون بالكرامه>>جمال عبد الناصر

مرحبا بالاعضاء الجدد


شاطر | 
 

 رحيل الفنان القدير نظيم شعراوى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليالى
ناصرى أصيل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 893
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 13/09/2008
العمل/الترفيه : مديـــر المنتـــدى
نقاط : 2027

مُساهمةموضوع: رحيل الفنان القدير نظيم شعراوى   الخميس 01 يوليو 2010, 1:55 pm



رحل مساء أمس الأربعاء، عن عالمنا الفنان القدير نظيم شعراوى عن عمر يناهز الـ89 عاما، حيث ساءت حالته الصحية فى الفترة الأخيرة بدرجة كبيرة. وستقام مراسم العزاء غداً الجمعة بمسجد الخلفاء الراشدين.

جاء رحيل نظيم شعراوى بعد مشوار طويل وحافل مع عالم الفن بلغ حوالى 50 عاما، حيث ولد فى محافظة الإسكندرية فى يناير 1921 ليجذبه عالم الفن فى نهاية الأربعينيات من القرن الماضى، وكان أول أفلامه السينمائية عام 1984 فى فيلم "فتاة من فلسطين" حيث قدم به بدور طيار، والتحق بالمعهد العالى للتمثيل ليصقل موهبته الفنية ليتعرف هناك على محمد رضا وبرلنتى عبدالحميد الذين كانوا زملائه فى المعهد وتخرج فيه عام 1953.

ولفت شعراوى نظر يوسف وهبى لينضم إلى فرقته المسرحية ويقدمه معه العديد من الأعمال المسرحية الهامة ومنها "كرسى الاعتراف" و"راسبوتين"، كما تألق مع الفنان فؤاد المهندس ليقدم معه العديد من المسرحيات منها "أنا فين وإنت فين" و"سيدتى الجميلة" والتى جسد بها شخصية "أفندينا" الذى يتمتع بسلطة ونفوذ قوى ويخاف منه الجميع، وغيرها من الأعمال الهامة التى أثبت فيها نظيم موهبته الفنية.

ويبدو أن ملامح وجه نظيم شعراوى جعلت المخرجين والمنتجين يرشحونه دائما لدور القائد أو الشخص ذى السلطة والنفوذ، ولكنه تميز بقدرته على تقديم أدوار الشر بطابع كوميدى مثلما فعل مع الفنان عبد المنعم مدبولى فى مسرحيات مميزة منها "هالو شلبى" والتى جسد بها دور صاحب فندق لا يهتم سوى بالمال ويرفض إقامة فرقة مسرحية مفلسة فى فندقه لأن الفن لا يعنيه فى شىء.

كما تميز نظيم بقدرته على ترك علامة مميزة لدى الجمهور حتى لو كان ذلك من خلال دور صغير فى العمل الفنى، فلا ينسى الجميع دوره المميز فى مسرحية "شاهد ما شافش حاجة" مع عادل إمام والتى جسد بها شخصية قاضى يحاول الوصول إلى الحقيقة، كما لا ينسى الكثيرون دوره فى مسرحية "مدرسة المشاغبين".

نظيم قدم العديد من الأعمال التليفزيونية منها مسلسل "الرجل الآخر" بطولة نور الشريف، كما لم ينس زميل الدراسة محمد رضا حيث قدما معا فى نهاية التسعينيات مسلسل "ساكن قصادى" الذى حقق نجاحا كبيرا وقتها.

ولم يقتصر عطاؤه الفنى على المسرح والسينما فقط بل قدم أيضا أدواراً مميزة فى السينما، ومنها "طيور الظلام"، و"الواد محروس بتاع الوزير"، و"يا عزيزى كلنا لصوص"، و"العتبة الخضرا" والمراهق الكبير" و"طريق الدموع" والفتوة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رحيل الفنان القدير نظيم شعراوى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ناصــرى الدقهليــه :: منتــديات نـــاصرى الدقهليه :: المنتدى الفنى-
انتقل الى: