ناصــرى الدقهليــه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
ناصــرى الدقهليــه

ثقافـــــى إجتماعـــــى فنـــــى رياضـــــى فضائـــــى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ليالى لخدمات الدش و الكمبيوتر دكرنس دقهليه ت 0105303592
الناصريه ثوره لا تهدأ و مبادئها لا تموت
<< إننى أؤمن إمانا قاطعا أنه سوف يخرج من صفوف هذا الشعب أبطال مجهولون يشعرون بالحريه و يقدسون العزه و يؤمنون بالكرامه>>جمال عبد الناصر

مرحبا بالاعضاء الجدد


شاطر | 
 

 "أجنحة التغيير" تجتمع بالدقهلية لتقييم حملة التوقيعات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليالى
ناصرى أصيل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 893
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 13/09/2008
العمل/الترفيه : مديـــر المنتـــدى
نقاط : 2027

مُساهمةموضوع: "أجنحة التغيير" تجتمع بالدقهلية لتقييم حملة التوقيعات    الثلاثاء 03 أغسطس 2010, 12:57 pm



عقدت الجمعية الوطنية للتغيير بالدقهلية لقاء تنظيميا أمس، الاثنين، بمقر حزب التجمع بالمنصورة بحضور الدكتور محمد غنيم، رائد زراعة الكلى فى الشرق الأوسط والمنسق العام للجمعية بالمحافظة، إضافة إلى عماد الشهاوى وطارق البربرى أعضاء اللجنة، وهو اللقاء الذى جمع أجنحة الحملة مثل حملة طرق الأبواب "معا سنغير"، و"شباب 6 إبريل"، والحملة المستقلة لدعم ترشيح البرادعى رئيسا.

أثنى غنيم على كل المجموعات الشبابية التى تصب فى النهاية لمطالب الجمعية الوطنية للتغيير، حيث إن الجميع له هدف واحد وهو التغيير الذى وصفه بأنه نهر واحد له روافد كثيرة، وطالب الشباب ببذل المزيد من الجهد للتأكيد على المطالب السبعة التى تكفل حقوق المواطنين والمرشحين فى محاولة لخلق مناخ ديمقراطى وحرية تشمل الجميع.

وحول جمع الإخوان للتوقيعات أكد غنيم أنه ينتمى إلى أى مجموعة تقوم بجمع التوقيعات كما أن الوقوف والتفكير فى الأمر هو فى حقيقته تضييع للوقت، والإخوان جماعة موجودة فى الشارع السياسى والتيار التغييرى جامع لكل الروافد، ومطلبنا الرئيسى هو التغيير الذى لن يتم عن طريق النخبة التى عاشت مناخا غير صحيا وعاشوا فيما يعرف بثورية الصالونات، وخاطب شباب التغيير قائلا: "أنتم قادة التغيير ونعول عليكم كثيرا ويجب أن تكثفوا من إعداد الموقعين والتغيير بشكل تنظيمى أكبر فأفكاركم أفضل من أفكار النخبة السياسية".

وتساءلت إحدى المشاركات عن إطلاق بعض أعضاء الحزب الوطنى أنهم يستطيعون جمع 5 مليون توقيع أمام مليون للجمعية الوطنية أجاب غنيم فى سخرية "أعلم كما تعلمون أنهم يستطيعون جمع ما هو أكثر من ذلك بكثير، لكن الصعوبة الحقيقية التى نواجهها كجمعية التغيير أن نجمع رقما حقيقيا لأن تأثيره أفضل من أشباح رقمية".

وأكد غنيم أن التوقيعات تأخذ صفة شعبية وليس لها صفة قانونية لعدة أسباب، منها أننا نتحاور منذ أكثر من 50 عاما، ولم يحدث شىء، لذا كانت التوقيعات للحشد المعنوى والتدريب على العمل السياسى، والدعوة إلى شىء أصبح مستقرا فى وجدان الممارسة السياسية المصرية، والتغيير الآن ليس من أجل البرادعى أو غيره ولكنه من أجل مصر.

وأضاف غنيم "نعلم أنهم يتحدثون عن إنجازات ومنشآت ومشروعات كبرى، متسائلا أين هى المحصلة فى النهاية؟ لا يشعر بها المصريون فهناك أكثر من 34 % لا يعرفون القراءة والكتابة ونحن فى القرن الواحد والعشرين، مع ارتفاع فى معدلات الفقر ومشاكل المياه وغيرها من الأزمات المتتالية، ويكفى أن ما ينفق على التعليم والبحث العلمى 3.1 مليار جنيه من الناتج القومى يأخذ منها البحث العلمى 4.5% فقط، إذن مصر فى أزمة".

وفى تعليق غنيم حول تصريحات الدكتور على الدين هلال ومفيد شهاب الأسبوع الماضى وانتقاداته للدكتور محمد البرادعى أكد أنها تدل على التوتر الذى بعيشه النظام فى هذه الفترة، بالإضافة إلى أن لغة الحوار هذه لم نعهدها من قبل أساتذة قاموا بالتدريس للطلبة فى الجامعات وهو خطاب غاب عنه المنطق واختفى عنه الموضوعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"أجنحة التغيير" تجتمع بالدقهلية لتقييم حملة التوقيعات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ناصــرى الدقهليــه :: منتــديات نـــاصرى الدقهليه :: المنتديات الرئيسيه :: منتدى أخبار الدقهليه :: الأخبــار العــاجله-
انتقل الى: