ناصــرى الدقهليــه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
ناصــرى الدقهليــه

ثقافـــــى إجتماعـــــى فنـــــى رياضـــــى فضائـــــى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ليالى لخدمات الدش و الكمبيوتر دكرنس دقهليه ت 0105303592
الناصريه ثوره لا تهدأ و مبادئها لا تموت
<< إننى أؤمن إمانا قاطعا أنه سوف يخرج من صفوف هذا الشعب أبطال مجهولون يشعرون بالحريه و يقدسون العزه و يؤمنون بالكرامه>>جمال عبد الناصر

مرحبا بالاعضاء الجدد


شاطر | 
 

 حمدين المعدل 2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هيثم عبد الفتاح محمد
ناصرى جديد


ذكر
عدد الرسائل : 1
العمر : 51
تاريخ التسجيل : 26/08/2010
العمل/الترفيه : مدرس
نقاط : 3

مُساهمةموضوع: حمدين المعدل 2010   الثلاثاء 31 أغسطس 2010, 2:51 am

http://alfikralarabi.net/vb/showthread.php?p=54897#post54897



حمدين صباحي المعدل 2010
"ناصريون بدون ناصريه"

اؤكد بدايه انه لا تستهوني الاحاديث التي تتناول الاشخاص، ولا احبذ الا النقاش الفكري الذي لا يدور حول شخصنه الامور، ولكن في بعض الاوقات تتشابك الامور ويصبح الحديث عن الاشخاص ضروري اذا ما تلامس مع الافكار واذا كان هؤلاء الاشخاص من الذين يعتبرهم البعض رموزا لتيارات فكريه، هنا تصبح ارائهم مقياسا للعديدين عما يحملون من رؤي فكريه، وتصبح الكلمات التي تخرج من افواههم معيارا عما اذا كانوا فعلا يمثلون التيار الذي يقال انهم ينتمون اليه ام لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟......................

هنا اعترف انه قد صدمني وبشده حوار الاستاذ/ حمدين صباحي في جريده "روزاليوسف" بعددها 1579 يوم الاثنين الموافق 30 اغسطس 2010، لم اصدم لانني فوجئت بارائه وكلماته ، فقد سمعتها كثيرا في غرف مغلقه، ولكن الصدمه في اشهارها واعلانها بهذا الشكل.

عند قراءتي للحوار ذهب الي مخيلتي سريعا احتمال ان تكون الصحيفه قد لفقت ردوده او غيرت فيما قال، ولكن في ذات الوقت جاءني تساءل وهو لماذا يقوم من يدعي بانه مرشحا شعبيا لرئاسه الجمهوريه باجراء حوار في جريده مشبوهه معلوم للقاصي والداني انها لسان حال لجنه السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي والتي يترأسها جمال مبارك المبشر بالتوريث وحامل لواء النظام الحاكم؟، وهي ذات الجريده التي تتفنن في شن الحروب علي التيار الناصري في مصر الي الدرجه التي تقوم فيها بتخصيص صفحه كامله اسبوعيا للهجوم علي التيار الناصري ورموزه الحقيقيه، ولست اعلم اهي المصادفه ام القصد ان يتم نشر الحوار مع الاستاذ/ حمدين صباحي في اليوم المخصص لنشر تلك الصفحه البذيئه.

ايضا اتعجب من ان يكون الامر ملفقا، فقد يتم هذا الامر مع من لا يعلمون بالاعيب الصحافه، اما ان يتم مع استاذ بعلوم الصحافه فهو امر مستبعد تماما.

وفي كل الاحوال اذا كان الاستاذ/ حمدين صباحي يري في الحوار ما لم يقم بقوله فنحن ننتظر منه رفع دعوي قضائيه علي الجريده، لا لتبرئته مما قيل، ولكن احتراما لافكارنا الناصريه وللزعيم جمال عبد الناصر، واذا لم يقم برفع الدعوي القضائيه فهو يؤكد بما لا يدع اي مجال للشك بان كل كلمه جائت في الحوار كانت خارجه من فمه وانها تعبر تعبيرا حقيقيا عما يؤمن به من افكار.

هنا اجد بداخلي عده اسئله اتصور انها ستدور بداخل الكثيرون من ابناء التيار الناصري في امتنا العربيه من المحيط الي الخليج وفي المهجر .. شبابا وشيوخا .. رجالا ونساءا، وهي اسئله اجد انها مشروعه ويجب ان تتم الاجابه عليها بصدق فلسنا مراهقيين لنتخفي من افكارنا .. بل نحن مناضلون تسبقنا افكارنا ولا داعي لتلوينها........

1- الاستاذ/ حمدين صباحي قال "ان السادات كان ديمقراطيا ولم تشهد المعتقلات بعهده التعذيب فقد كانت نظيفه، وما يعيبه فقط هو بعض القرارات والسياسات التي اتخذها في الثلاث سنوات الاخيره والتي جعلته ينتحر سياسيا قبل اغتياله بالرصاص".
وهنا عده اسئله .....
هل معني هذا انك لا تري ايه اشكاليه في قوانين الانفتاح الاقتصادي بنهايه عام 1974 والتي عارضها الشعب بقوه؟
ولا تري ايه اشكاليه في انقلاب الرده مايو 1971 والذي تم فيه اعتقال قيادات الاتحاد الاشتراكي والوزراء؟
ولا تري اشكاليه في تاجيله لحرب التحرير؟
ولا تري عماله في اعلانه لكيسنجر بانه لن يتقدم في حربه وان القوات المصريه ستقف عند ما هي عليه في اكتوبر 1973، مما شكل خيانه للجانب السوري؟
ولا تري عيبا في مفاوضات فك الاشتباك؟
ولا تري جرما ديمقراطيا في اعتقاله للطلاب 1972؟
ولا تري اتفاقه مع الاخوان علي ضرب التيار الناصري جريمه؟

2- قال الاستاذ/ حمدين صباحي "انا لا استطيع ان اتبني افكار دوله جمال عبد الناصر فقد حرمت المصريين من الديمقراطيه وان عددا من القوي السياسيه خاصه الاخوان والشيوعيين قد تعرضوا لعميات القهر والتعذيب".
وهنا عده اسئله.......
الا تري في هيئه التحرير والاتحاد القومي والاتحاد الاشتراكي العربي ومنظمة الشباب الديمقراطيه؟
الا تري ايه مؤامرات قام بها الاخوان والشيوعيين ضد الثورة وضد مبادئها منذ بدايتها؟
الا تري ان القول بانك لست مع افكار دوله جمال عبد الناصر ليس بناصريه؟

3- قال الاستاذ/ حمدين صباحي "بانه سيسعي لمواجهه التغول الصهيوني .. وإذا انتخب رئيساً ـ سيعامل إسرائيل بحسب ما يقره برلمان منتخب ديمقراطياً، يراجع كامب ديفيد التي سيطرحها علي استفتاء شعبي نزيه، وسيلتزم بما يقرره البرلمان والاستفتاء الشعبي"
وهنا عده اسئله.................
الا تري انك بهذا توجه صدمه قاسيه للتيار القومي باكمله وفي قلبه التيار الناصري؟
الا تري انك بهذا تقف ضد اللاءات الثلاث "لا صلح .. لا اعتراف .. لا تفاوض"؟
الا تري انك بهذا تخرق المبدأ الناصري "الصراع صراع وجود وليس صراع حدود" وانك كمن يقول بان الاشكاليه في التغول والوحشيه التي تقوم بها "اسرائيل" وليس في وجودها ذاته؟
الا تري انك بهذا تعطي شرعيه للسادات بما فعله من خيانه وانك تسير علي ذات الدرب؟
الا تري بانك اختزلت الاشكاليه في كامب ديفيد .. كما لو ان الاعتراف بما تسمي "اسرائيل" امر طبيعي .. ولكن الازمه في كيفيه الاعتراف؟

هناك العديد والعديد من الاسئله التي دارت في ذهني ولكن انتظر فقط الرد علي تلك الاسئله............
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نص الحوار
............

اعترف حمدين صباحي النائب البرلماني والقيادي الناصري بديمقراطية الرئيس الراحل أنور السادات التي طالما هاجمها منذ بدئه العمل الطلابي في منتصف سبعينيات القرن الماضي.

وأقر صباحي في حواره لـ«روزاليوسف» بأن السجون في عهد السادات خلت من كل ألوان التعذيب وفي الحوار أيضا قال صباحي وهو الوكيل السابق لمؤسسي حزب الكرامة أنه كناصري لن يستطيع الدفاع عن أخطاء ثورة يوليو والرئيس عبدالناصر خاصة فيما يتعلق بحرمان المصريين من ممارسة حقوقهم السياسية وتعرض المعارضين لمختلف أنواع الضغوط والتنكيل.

وقال صباحي إنه رفض لقاء محمد البرادعي رئيس الجمعية الوطنية للتغيير لكنه ذهب بإلحاح من حسن نافعة مشيراً إلي عدم ثقته في التوقيعات التي يجمعها مؤيدو أي مرشح للرئاسة عن طريق الإنترنت مؤكداً أنه يمكن التلاعب بها.. وإلي نص الحوار.

• " روزاليوسف": نبدأ من المحطة الأخيرة .. حمدين صباحي ـ في الصورة ـ مع آخرين حول د. محمد البرادعي.. الذي يرشحه البعض لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة رغم أنه أعلن خوض المنافسة علي المنصب الرئاسي نفسه؟

- لقد حدث لبس.. وأحب أن أوضح أن فكرة طرحي مرشحاً مستقلاً للرئاسة، كانت سابقة علي إعلان الدكتور محمد البرادعي نيته في ممارسة دور عام في مصر، وسابقة علي إعلانه الرغبة في الترشح، وسابقة علي وجوده في مصر، وهي فكرة متداولة في أوساط حزب الكرامة وقطاعات من الناصريين وبعض القوي الوطنية.

نأتي لقصة الصورة مع البرادعي في منزله حيث رفضت الذهاب في البداية لاستشعار الحرج كوني مرشحاً رئاسياً مطروحاً، ولأن أمين إسكندر سيمثل حزب الكرامة في اللقاء الذي جمع عدداً من المثقفين والنشطاء بالبرادعي، لكني استجبت أمام إصرار د.حسن نافعة علي حضوري لإثبات التعددية.

وفي هذا اللقاء تحدثنا بوضوح عن الاتفاق علي مطالب تعديل الدستور لتوفير ضمانات نزاهة الانتخابات، لكننا أعلنا رفضنا تسمية مرشح بعينه وأن تعدد المرشحين هو الرأي الأصوب حتي الآن، فإذا تمت التعديلات يمكن للقوي الوطنية الاتفاق علي مرشح واحد. المادة 76

• كيف ستتغلب علي شروط المادة 76 بخصوص ترشيح المستقلين؟

- المادة 76 بشروطها عائق أمام الجميع، وإذا لم يتم تعديلها فلن أخوض الانتخابات..

• هناك شروط تضمن للمنصب هيبته.. هل تريد إلغاء كل الشروط؟

- لا.. أقبل بشروط معقولة .. واعتبر النص الحالي به شروط تعجيزية واعتبرها مادة مضادة لروح الدستور فهذه شروط حرمان وليست شروط إتاحة.

• قلت .. و ما الشروط المعقولة؟

- اقترحت في مجلس الشعب إلزام من يرغب في الترشح بالحصول علي 100 ألف توقيع علي أن يكون هؤلاء موزعين بحد أدني ألفي توقيع لكل محافظة، وهو شرط يضمن لمقام الرئاسة هيبته وهو شرط صعب يكفي لقبول أوراق المرشح ثم ينجح أو يخسر فتلك قضية أخري، ورغم عدم الأخذ باقتراحي ألزمت نفسي به أدبيا بصفتي مرشحاً شعبياً، والآن تقوم حملة دعم ترشحي بجمع الـ100 ألف توقيع مقترنة بصور بطاقات الرقم القومي، فتوقيعات الإنترنت مشكوك فيها ويمكن التلاعب بها.

لقد عرض علي خوض انتخابات الرئاسة عبر الحزب الناصري ـ من أحد قياداته الرئيسية ـ حيث تنطبق علي الشروط، لكني رفضت.

أنت والبرادعي

• لو أن البرادعي ترشح لانتخابات 2011 هل ستنافسه أم ستتراجع وتسانده؟

- لو تم التعديل لا بد لمرشح توافق وطني لكن من هو؟ هذا تحدده معايير الشعبية والبرنامج القريب من الناس، وعلي سبيل المثال في استفتاءات موقع "شارك" ـ أكثر المواقع اهتماماً بانتخابات الرئاسة ويخضع لإشراف مجموعة من المثقفين المصريين علي رأسهم الدكتور عبدالغفار شكر، وهو شخص كفء ونزيه ـ أتبادل المركز الأول أنا والدكتور البرادعي بفروق طفيفة. وأيمن نور: لا .. الحقيقة أيمن نور في موقع متأخر.

• إذا خضت التجربة أين برنامجك الرئاسي؟

- لدي برنامج رئاسي مكون من مثلث قاعدته الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للمصريين من خلال توزيع عادل للثروة ومحاربة الفقر، أضمن من خلاله 1200 جنيه دخلاً شهرياً كحد أدني عادل لأجر أي عامل، وأي مرشح رئاسي في رأيي لا بد أن ينطلق برنامجه من هذه النقطة، أما الضلعان الآخران فهما الديمقراطية وتوفير الحريات لكل المواطنين بدون تمييز، والضلع الثالث هو الدور القومي لمصر من خلال استرداد دورها كقائد طبيعي لأمتها العربية تواجه التغول الصهيوني والهيمنة الأمريكية، تكون قادرة علي استعادة دورها كقائد طبيعي في قارتها الأفريقية وفي عالمها الإسلامي وبالذات من خلال صياغة علاقات قوية مع إيران وتركيا لصالح القضايا والمصالح الإسلامية.

خطوط عريضة

• لكن هذه المحاور كلام في الخطوط العريضة أين آليات حل المشكلة العويصة.. البطالة.. الغلاء.. تدهور منظومة التعليم.. وتدني الصادرات وتراجع قطاعات صناعية مهمة.. وأزمة الإسكان.. وغيرها من مشاكل تقر الحكومة بوجودها؟

-نعم هي توجهات رئيسية سنفصلها، ثم أنا من رأيي أن التفصيلات ليست مسئولية المرشح الرئاسي، فلا ينبغي أن يكون رئيس الجمهورية هو أحسن شخص يفهم في كل حاجة، وليس شرطاًً أن يكون خبيراً صحياً لينجز أحسن مشروع علاجي، أو خبيراً في التعليم لينجز أحسن منظومة تعليمية، لكن يجب أن يكون أحسن واحد لديه إرادة سياسية لإنجاز أفضل الحلول التي تخدم أغلبية المصريين في مدي زمني منظور.

• وشركات القطاع العام التي خصخصتها الحكومة هل ستقوم بتأميمها وهل سترفض بيع الشركات الخاسرة؟

- سأنمي الاقتصاد من خلال النهوض بالقطاعات الثلاثة التي تبنتها ثورة يوليو؛ العام والخاص والتعاوني، سأوقف البيع وسأستعمل حقي الدستوري في تأميم بعض الشركات المباعة إذا لزم الأمر ،فهذا يحدث في قلاع الرأسمالية العالمية، وسأعطي أفضلية للمستثمر المصري والعربي.

• منذ أكثر من شهر أكملت الثورة عامها الـ 58 ، ماذا تحقق من أهدافها وهل شرعية يوليو مازالت قائمة؟

- ثورة يوليو كانت فكرة عظيمة وهي تتويج لكفاح الحركة الوطنية المصرية، وكان لزاماً علي الناصريين أن يخلصوا في الانتماء للفكرة ويحرصوا علي انتقاد أخطائها، فأنا لا أستطيع أن أتبني أفكار دولة جمال عبدالناصر في الديمقراطية الآن، فقد حرمت المصريين من حقوق تشكيل الأحزاب والإضراب والاعتصام وحرية التعبير، كما تعرضت قوي سياسية.. تحديدا الشيوعيون والإخوان.. لألوان من القهر والتعذيب.

• السادات .. هل كان ديمقراطيا وهل كان اغتياله خطيئة كبري؟

- سجنت نحو 17 مرة ودخلت سجون السادات وأشهد بأنها كانت نظيفة خلت من ألوان التعذيب، فقد كان السادات ديمقراطيا لكن بعض القرارات والسياسات التي اتخذها في آخر 3 سنوات جعلته ينتحر شعبياً وسياسياً قبل اغتياله بالرصاص.

الكرامة وأنا الإخوان

• بمناسبة الإخوان؛ لا أتصور كيف يتحالف الناصري القومي الاشتراكي التقدمي مع جماعة دينية رجعية؟

- أولا لست متحالفاً لا أنا ولا حزب الكرامة مع جماعة الإخوان.. فقط ننسق معها في الأمور المتعلقة بالديمقراطية.. كما ننسق وتربطنا علاقة جيدة بأحزاب التجمع والناصري والوفد وكل الحركات والقوي الوطنية.

وإن كنا نتفق علي بعض الأمور المشتركة مثل الدعوة لتعديلات دستورية تضمن نزاهة الانتخابات، فبيننا خلافات فكرية مؤكدة مع الإخوان، وأيضاً لدينا خلافات فكرية مع الليبراليين والشيوعيين.

• لكن الجماعة ليست ديمقراطية وآخر انتخابات لمكتب الإرشاد وشوري الجماعة شابها تزوير صريح اعترف به عدد من قيادات وشباب الإخوان، فكيف يطالبون بالديمقراطية وهم معادون لها؟

- نعم البعض يقول إن الإخوان لو وصلوا للحكم "مش هيسيبوه"، لكنني لا أتعامل بالنوايا بل بالممارسات، فنوابهم يسارعون للتوقيع معي في أي مطلب أو اقتراح ديمقراطي قدمته تحت القبة.

• تقارير صحفية قالت: إن هذا التحالف أثمر عملياً في انتخابات الشعب في 2000 ثم 2005 التي انتزعت فيها مقعد الفئات بدائرتك البرلس والحامول بكفر الشيخ، هل سيستمر في 2010 ؟

- هذه المسألة ربما لا يعرف كثيرون أن مرشح الإخوان في دائرتي هو زوج أختي وابن عمتي وصديق عمري الأعز المهندس محمد عامر، وفي كل مرة يزكيني وأزكيه، فأنا أراه أفضل مني وأحق بالترشح وهو يؤثرني علي نفسه، فأنصاري وأنصاره يؤيدون من يترشح فينا، من هنا كان التنسيق بعيداً عن قيادة الجماعة المركزية، فالموضوع له أبعاد شخصية وإنسانية.

صاحب طظ

• هذا التحالف جعلك ترفض نشر حوار مرشد الإخوان السابق والمعروف بحوار "طظ" في صحيفة «الكرامة» التي ترأس تحريرها؟

- أنا اعترضت فقط علي كلمة"طظ" لأنها خارجة وجارحة ولم أرفض النشر من حيث المبدأ.

• فهل يعني ذلك موافقتك علي ما قاله المرشد للزميل سعيد شعيب في حواره الذي نشره في "روزاليوسف" عام 2006 ومنها أنه يفضل أن يحكم مصر ماليزيون؟

- ما قاله مهدي عاكف في الحوار مرفوض.. فلا الماليزيون ولا "العفاريت" أحسن من المصريين فهم يستحقون حكم العالم وليس وطنهم فقط، ولو أنني أوافقه فيما قاله لكنت نشرت الحوار.

اسرائيل والعرب

• كيف تنظر للعلاقات المصرية مع السودان ودول حوض النيل هل لديك تصور للوصول بهذه العلاقة لمستوي التحالف الاستراتيجي؟

- سأقلد جمال عبدالناصر وأطبق منهجه في التعامل مع إفريقيا، الذي جعل الأفارقة في الستينيات يدافعون عن المصالح المصرية دفاعهم عن مصالحهم، لأنهم أحبوا مصر وعبدالناصر لما قدمه للقارة من دعم علي جميع المستويات بدءاً من دعم التحرر الوطني إلي التعاون التجاري والتصنيعي.. أيضاً سأواجه النفوذ الإسرائيلي المتنامي بالقارة الذي يسرق الدور المصري هناك.

• نأتي لجوهر مشاكل المنطقة ..الصراع العربي الإسرائيلي.. كيف ستتعامل مع الكيان الصهيوني نفسه أم ستلقي بإسرائيل في البحر قبل أن تلغي اتفاقية كامب ديفيد ومعاهدة السلام معها؟

- إذا انتخبت رئيساً ـ سأعامل إسرائيل بحسب ما يقره برلمان منتخب ديمقراطياً، يراجع كامب ديفيد التي سأطرحها علي استفتاء شعبي نزيه، وسألتزم بما يقرره البرلمان والاستفتاء الشعبي.. فمواجهة إسرائيل ليست بالحرب ولكن ببناء قدراتنا الذاتية مصريا ًوعربياً بالعلم والتكنولوجيا وبخيارات أخري.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ولكي لا يقول احد بانني ادعيت علي الاستاذ/ حمدين صباحي شئ لم يقله
فهذا رابط لنص الحوار بالموقع الرسمي لجريده "رزواليوسف
"

http://www.rosaonline.net/Daily/News.asp?id=80118

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

عاشت امتنا العربيه
علي درب الحريه والاشتراكيه والوحده

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ليالى
ناصرى أصيل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 893
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 13/09/2008
العمل/الترفيه : مديـــر المنتـــدى
نقاط : 2027

مُساهمةموضوع: رد: حمدين المعدل 2010   الخميس 02 سبتمبر 2010, 4:32 pm

اشكرك حبيبى الاستاذ هيثم على هذه المقاله الرائعه التى تعبر عن كل ما يجيش فى صدور الناصرين الشرفاء و لكن احب ا اضيف اضافه بسيطه الشخص الذى يحدث شرخا فى صفوف التيار الناصرى بانفصاله عنهم و تكوين حذب الكرامه الشخص الذى يستاجر اشخاصا ليهتفوا له فى كل مكان يتواجدفيه لا تستبعد عليه ان يقول اى شىء و لكن لا نستعجل الاحداث و ننتظر رده على ما نشر عن لسانه

_________________
waleedlaialy@yahoo.com
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حمدين المعدل 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اعمال فنية جديدة ,اعمال كروشيه
» جرائد و صحف و مجلات إلكترونية مغربية
» ربينهو بيليه الصغير
» تحميل اغنيه رضا العجوانى كده عيب
» دمبلدور السبب في كون فولدمورت شرير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ناصــرى الدقهليــه :: منتــديات نـــاصرى الدقهليه :: المنتديات الرئيسيه :: منتدى أخبار الدقهليه :: الأخبــار العــاجله-
انتقل الى: