ناصــرى الدقهليــه
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
ناصــرى الدقهليــه

ثقافـــــى إجتماعـــــى فنـــــى رياضـــــى فضائـــــى
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
ليالى لخدمات الدش و الكمبيوتر دكرنس دقهليه ت 0105303592
الناصريه ثوره لا تهدأ و مبادئها لا تموت
<< إننى أؤمن إمانا قاطعا أنه سوف يخرج من صفوف هذا الشعب أبطال مجهولون يشعرون بالحريه و يقدسون العزه و يؤمنون بالكرامه>>جمال عبد الناصر

مرحبا بالاعضاء الجدد


شاطر | 
 

 محافظ الدقهلية يتحدي الجميع ويؤكد علي طرح حديقة عامة للاستثمار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليالى
ناصرى أصيل
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 893
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 13/09/2008
العمل/الترفيه : مديـــر المنتـــدى
نقاط : 2027

مُساهمةموضوع: محافظ الدقهلية يتحدي الجميع ويؤكد علي طرح حديقة عامة للاستثمار   السبت 08 يناير 2011, 1:52 pm

أثار إعلان محافظ الدقهلية عن تحويل حديقة شجرة الدر بالمنصورة إلي منطقة استثمارية وتجارية، وطرحها بين الشركات الاستثمارية بمزاد علني لاستغلالها، جدلا واسعا داخل مدينة المنصورة، لدرجة أن هدد عضو مجلس الشعب العربي شامة بعمل عصيان مدني في المنصورة لو تم ذلك المزاد.

وقد شهدت مدينة المنصورة، حراكا كبيرا خلال اليومين الماضيين لوقف المزاد، بدأ بمؤتمر صحفي لتوضيح الوضع الحالي، حيث وضعت لجنة التنسيق بين الأحزاب السياسية والنقابات المهنية حديقة شجرة الدر في جدول أعمالها أمس لمواجهة قرار المحافظ، وقام أعضاء نادي الحوار الرياضي صباح اليوم بعمل وقفة احتجاجية.

من جانبه، أدلي اللواء سمير سلام محافظ الدقهلية بتصريحات خاصة للأسبوع، عن حديقة شجرة الدر، وقال إن قرار محافظة الدقهلية بتطوير حديقة شجرة الدر أكبر الحدائق العامة بالمحافظة جاء لتوفير متنفس حضاري ملائم لمواطني الدقهلية بكافة مستوياتهم، وذلك تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر عن جلسة مجلس المحافظين رقم 20 بتاريخ 2/12/2009 بإنشاء حديقة عامة كبيرة لتكون متنفسا لأبنائها "ناشونال بارك" تدار بطريقة اقتصادية.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن أعمال التطوير، ستشمل تطوير المدخل الرئيسي وتنسيق المساحات الخضراء ودعمها بما يناسبها من أشجار وزهور، وإضاءة وإنشاء مرسي للأتوبيس النهري خاص برواد الحديقة، وإقامة معرض فني دائم لعرض الأعمال الفنية للمبدعين من أبناء المحافظة، وإقامة نافورات مائية وبرجولات وإنشاء أنشطة لخدمة المترددين علي الحديقة "مأكولات ومشروبات"، وتشغيل مركبات خفيفة، وإنشاء مسارات لحركة الدراجات ومسارات مشاة وإنشاء ملاهي وأماكن لعب للأطفال وحمام سباحة ودار سينما.

وقال المحافظ، إن رسوم دخول الحديقة ستكون في متناول محدودي الدخل، حيث لن تزيد علي ثلاثة جنيهات مع إعفاء الأطفال حتي 5 سنوات من رسوم الدخول.

أشار إلي أن أعمال الطرح ستتم بشفافية تامة من خلال مزايدة عامة وفقا لأحكام القانون 89 لسنة 1998 بشأن المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية، علي أن يعهد بإدارتها لأحد المستثمرين المتخصصين للارتقاء بمستوي الحديقة. و

من جانبهم، أعلن أعضاء نادي الحوار الرياضي عن رفضهم طرح الحديقة في مزاد علني، لأنه سيحرم جموع الشعب ويخصصها لفئات معينة هي التي ستكون قادرة علي النزهة فيها، بالإضافة إلي تحويل 12 % من الحديقة إلي مناطق تجارية ومحلات مما يفقدها الغرض منها.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
محافظ الدقهلية يتحدي الجميع ويؤكد علي طرح حديقة عامة للاستثمار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ناصــرى الدقهليــه :: منتــديات نـــاصرى الدقهليه :: المنتديات الرئيسيه :: منتدى أخبار الدقهليه-
انتقل الى: