محمد السبوعي ناصرى
عدد الرسائل : 8 العمر : 57 تاريخ التسجيل : 24/07/2010 العمل/الترفيه : خاص نقاط : 16
| موضوع: زينب الغزالي والكذب المقدس جزء 2 الأربعاء 28 يوليو 2010, 9:58 pm | |
| كذلك كشف خليفة عطوة المتهم السادس في محاولة اغتيال الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بعد 15 يوما من السجن أبلغونا أن عبد الناصر أصدر قرارا بتخفيف العقوبة إلى 25 سنة"، وأضاف "بعدما أخبرونا بتخفيف العقوبة أخذوني أنا وأنور وفي أيدينا الحديد من السجن داخل سيارة جيب فوجئنا بوقوفها أمام مبنى قيادة الثورة". ووفق رواية عطوة، "دخلنا المبنى وسرنا في ممر طويل ووقفنا أمام غرفة، وأمرنا الضابط المرافق لنا أن ننتظر قليلا أمام الغرفة ثم أمرنا بدخول غرفة شبه مظلمة ويوجد بها منضدة حولها كراسي ومكتب في احد الأركان عليه أباجورة ضوءها خافت، ولم يكن هناك بها سوى شخص يرتدي الزي العسكري يتفحص عشرات الصور أمامه، ولا ينظر إلينا، ونحن واقفين أمامه". وقال إنهما ظلا على هذه الحالة لأكتر من 10 دقائق من الانتظار "إلى أن اكتشفنا أن الضابط الجالس على المكتب هو جمال عبد الناصر بعدم رفع رأسه وأخذ ينظر إلى الصور، ويسألنا هل أنت فلان وأنت فلان هل كنتما فعلا مكلفان باغتيالي. لقد قرأت أقوالكم في محاضر التحقيق وجلسات المحكمة". وأشار إلى أنه خلال حديثه معهما سألهما عن الدوافع الحقيقة للاشتراك في عملية اغتياله، "فأجبنا بصوت مرتعش: يا فندم فهمونا إنك خائن بتوقعيك معاهدة الجلاء"، وقال إنه ظل يستمع إليهما في صبر وسكون حتى النهاية، وعندما انتهيا بدأ في الكلام وحوله دوافعه وتكتيكه من وراء توقيع الاتفاقية، وبعد لحظات أمر بإحضار عشاء لهما، وكان عبارة عن سندوتشات فول وطعمية. وأوضح "تناولنا العشاء ونحن نرتعش من الذهول أمر ناصر الضابط بأن يأخذنا وسارت بنا السيارة في شوارع القاهرة، وكنا نظن أننا عائدين للسجن الحربي، لكن وجدنا أنفسنا في محطة قطارات الزقازيق، وصاح فينا الضابط: انزل إنت وهو لقد أصدر الرئيس جمال عبد الناصر أوامره بالإفراج عنكم وفي اليوم التالي خرجت الصحف لتحكي قصتهما وخبر الإفراج عنهما وكيف تحولا من مشاركين في محاولة اغتيال عبد الناصر إلى حماة له وتصديا لرصاصات زميلهما محمود عبد اللطيف لكنه لم يكن اللقاء الأخير لهما مع عبد الناصر، ففي يوم ظهور نتيجة البكالوريوس الخاصة بهما فوجئا بسيارة "بوكس" تقف أمام منزليهما لتأخذهما إلى مقر مجلس الثورة بالجزيرة ودخلا الغرفة نفسها التي دخلاها في المرة الأولى، حيث وجدا عبد الناصر الذي هنأهما بالنجاح ودق الجرس، وجاء علي صبري سكرتيره وطلب منه أن يعملا معه في السكرتارية الخاصة بالرئيس هذا هو عبد الناصر صا حب القلب الطيب والقائل بالعفو عند المقدرة 1 اين هو مما تحاولين تشويهه ام هي دولارات البترول كما يعلم الجميع حتى من حاول قتله عفى عنه فلماذا يكرهك انت لوجه الله ثم
أعترفت زينب بصلتها الوثيقة مع أعضاء الإخوان المسلمين علاقة أنكرتها في البداية لكنها أعلنت كيف أنها ساعدت في إعادة إنشائها بعد قرار حل الجماعة هذا التناقض يدفع للشك في الأسباب الحقيقية التي ادت الى حل مركز السيدات
ثم نقرا وأحب أن أسجل هنا بكل فخر أن زبانية الطاغوت لم يجدوا سيدة واحدة في انتظارهم من أعضاء المركز العام للسيدات المسلمات ، سواء من مجلس الإدارة أو الجمعية العمومية أو هيئة الواعظات
ويا لها من شجاعة الم تقل انهم سيدافعون عن الجمعية ضد قرار الحل و برقيات و رسائل والدفاع عن الاسلام 1 مسرحية
في نفس السيا ق
ويشرفني أن أسجل هنا بعض العبارات التي سجلتها الجمعية العمومية جلستها ، وأرسلتها ترد بها على قرار الحل إلى رئيس الجمهورية والنائب العام ووزير الداخلية والصحف : "إن جماعة السيدات المسلمات اسس لنشر دعوة الله والعمل على إيجاد الأمة المسلمة التي تعيد للإسلام عزته ودولته ، كانت لله وستظل لله ، وليس لأي حاكم علماني حق الولاية على المسلمين ونحن –السيدات المسلمات – نرفض قرار الحل ، وليس لرئيس الجمهورية –وهو ينادى صراحة بعلمانية الدولة - حق الولاء علينا، ولا لوزارة الشئون الاجتماعية كذلك . وليست الدعوة أموالاً أو حطاما تصادره حكومة العلمانيين المحاربين لله ولرسوله وللأمة المسلمة . "فلتصادر الحكومة الأموال والحطام ولكنها لا تستطيع أن تصادر عقيدتنا
هذه اكذوبة اخرى و ادعاء للبطولة دون دليل اذ كيف يكون تيار بهذا الحجم و يعجز عن حفظ نسخ رساءله و دليل على انهم كانوا يكفرون الناس على هواهم هكذا كذب بلا رحمة تحاول فيه زينب ان تقول لنا انها اطلعت على الا فئدة وما في الصدور و علمت هي والاخوان ان عبد الناصر ليس بمؤمن
بدا الان الحديث الجد تقول هذا مستحيل ، أناس يدعون للكفر ويرفعون شعارات الضلال . . وأناس يدعون لتوحيد الله والإيمان به
لأن دراساتنا الفقهية حول قرار الحل انتهت إلى أنه باطل لأن عبد الناصر ليس له ولاء ولا تجب له طاعة على المسلمين حيث أنه يحارب الإسلام ولا يحكم بكتاب الله تعالى
تصنيف كهذا لجماعة الإخوان المسلمين يعد خطأً جسيماً فهاتي دليل واحد من دين الله يبيح لك تكفير الاخرين ام انك اطلعت على السرائر و لو نظرنا لحكمها دينياً فقد حق فيك حد الحرابة الكثير من المبالغة, مثلاً ذكرها عن مخاوف أعضاء الإخوان المسلمين بعد سلسلة الإعتقالات بأنهم يخشون اتهام الحكومة الطاغية لهم بأنهم (مسلمون)
نلاحظ كيف تركز زينب على كفر الرجل و رسول الله صلى الله عليه وسلم قال 1اذا قال احد لاخيه انت كافر فاما ان يكون كذلك او ردت عليه وقال ايضا الا ان تروا فيه كفرا بواحا عندكم فيه من الله برهان 1 فهاتي برهانك من الله ان كنت صادقة والا فقد خالفت قول رسول الله صلى الله عليه وسلم وردت عليك التهمة فاصبحت انت الكافرة يبدو لي أن عملية تشويه صورة الآخر تريدها زينب بطريقة مبرمجة ومملة ومتكررةلانها تعلم نقاء عبد الناصر وصدق ايما نه والدليل على ذلك ما قاله الشيخ الباقوري وهو من مؤسسي الجماعة
فعبد الناصر كان شديد التدين في حياته الخاصة, ويخشى الله في تصرفاته وسلوكياته رغم السلطان والاغراءات وكان الرجل اذا اراد هرولت اليه ملذات الدنيا ولكنه كان زاهدا, ومترفعا عن توافه الامور وصغائرها, محافظا على قيم وثوابت لا يعرفها الا من يخشى الله
وليس غريبا اذن ان يكون الزعيم الراحل رب اسرة بدرجة مواطن مصري بسيط يطلع اولاده على راتبه الشهري, ويقول لهم تذكروا اننا نعيش في بيت رئيس مؤقت.. وكان حريصا على ان يوقع بنفسه على شهاداتهم الدراسية. يتابع ويعاقب وكان رحمه الله حالة خاصة وسابقة لم تسجل في تاريخ زعماء او رؤساء او قادة الدول, الذي لم يفكر يوما في شراء او امتلاك منزل او حتى شقة متواضعة, وتم تسليم مسكنه بعد رحيله الى الدولة!! وكان يحرص على صلاته مهما كانت الظروف.. ومثلا في احدى زياراته للاتحاد السوفييتي السابق اقترب موعد صلاة الجمعة خلال مباحثاته مع القادة السوفييت, فطلب ايقاف المباحثات واستعد للصلاة وذهب ليؤديها مع الوفد المصري المرافق ويحكي الشيخ احمد حسن الباقوري كيف ان جمال عبدالناصر كان مسلما متدينا شديد الايمان الى حد انه في "باندونج" المدينة الاندونيسية- التي استضافت مؤتمر عمالقة زعماء العالم- اصر عبدالناصر خلال تواجده في "باندونج" على ان يظل صائما طوال شهر رمضان ورغم ان الطريق الى باندونج كانت طويلة بدأ بزيارة باكستان والهند ثم بورما.. رفض استخدام الرخصة الشرعية التي تعطيه حق الافطار والتي استخدمها الشيخ الباقوري نفسه فأفطر والشاهد ان عبدالناصر كان حريصا على ان تغرس قيم الدين ومبادئه في النفوس فاتخذ خطوات تطبيقية لتأكيد هذا الحرص فحول الدين لاول مرة في مصر الى مادة للنجاح والرسوب, فجعلها مادة اجبارية تدرس في المدارس في مختلف مراحل التعليم العام وكانت تدرس من قبل ولا يمتحن فيها الطلاب مما يجعلهم لا يهتمون بها. ثم انشأ عبدالناصر محطة اذاعة القرآن الكريم يذاع عبر برامجها علوم الاسلام وتسمع كل آيات الذكر بها... وسُجل لاول مرة المصحف المرتل بأصوات كبار المقرئين, وبذلك حفظ القرآن الكريم مسموعا بعد ان حفظه سيدنا عثمان مقروءا.. ثم انشأ المؤتمر الاسلامي والمجلس الاعلى للشؤون الاسلامية ليؤدي دوره في خدمة الاسلام على المستويين الداخلي والعالمي, فيعمل على احياء التراث الاسلامي ونشره ويسعى لنشر الفكر الاسلامي, واللقاء بالعالم الاسلامي وامداده بكل المعلومات والمطبوعات الصحيحة عن الاسلام.. وفي عهده ارتفع عدد المساجد الرسمية والاهلية في مصر من 11 الف مسجد الى 21 الف مسجد, اي انه بُني خلال سنوات حكم عبدالناصر في مصر مساجد تساوي عدد المساجد التي بنيت في تاريخ مصر كلها وكان الرجل الكبير -رحمه الله- يرى اهمية تعليم المسلمين في افريقيا وربما كان ذلك احد اسباب تطوير الازهر الشريف وتوسيع مجال الدراسة فيه لتشتمل على بعض الكليات العملية والتخصصات الاخرى.. وبطبيعة الحال لم يكن في مقدور مصر ان تتولى مسؤولية التعليم في هذه المناطق كلها, ولكنها كانت تريد ان توجد النخبة المتعلمة من المسلمين في كل مكان من افريقيا... ولم تشأ مصر ان يصحب هذه المساعدات ضجيج او دعاية تتناسب مع حجمها خاصة ان مساعدة المسلمين في كثير من الاحوال كانت تثير شكوكا وحساسيات لدى بعض الزعماء والحكومات في الغرب وفي عهده اقامت مصر الكثير من المساجد في افريقيا او اسهمت في بنائها من خلال الجمعيات الاسلامية العديدة التي تنتشر في كل انحاء القارة, كما انشأت المراكز الاسلامية التي تجمع المسجد مع المدرسة وتقدم العلاج المجاني, ووجهت مصر لافريقيا اذاعة القرآن الكريم على موجة قصيرة, كما خصصت اذاعة لتعليم اللغة العربية حيث لوحظ ان معظم المسلمين في القارة خاصة في شرق افريقيا يقرأون القرآن بحروفه العربية دون معرفة باللغة نفسها.. وخصصت المنح الدراسية لافريقيا في جميع الميادين بما فيها الازهر الشريف والجامعات والمدارس الاخرى, وكان هناك اهتمام خاص بالمناطق الاسلامية.. على سبيل المثال كانت المنح الدراسية مفتوحة لارتيريا منذ عام 1955 بحيث لا يرد اي طالب علم يأتي من ارتيريا, واعطيت التعليمات لاجهزة الامن على الحدود بألا يمنع ارتيري من دخول الاراضي المصرية حيث كان الارتيريون يحضرون اليها سيرا على الاقدام للالتحاق بالازهر وذلك نتيجة للاضطهاد الذي كانوا يلاقونه اثناء حكم الامبراطور "هيلا سيلاسي" حتى انه طلب من جمال عبدالناصر في احدى زياراته الى القاهرة, ان تقدم المنح المخصصة للارتيريين في الازهر عن طريق الحكومة الاثيوبية, ولكن عبدالناصر رفض متحججا بانه لا يستطيع التدخل في شؤون الازهر
فقد كان عبدالناصر يرى ضرورة فتح ابواب العلم امام المسلمين خاصة في المناطق التي حرموا فيها من فرص التعليم لمجرد انهم مسلمون وكان يشعر بان مسؤولية خاصة في هذا المجال تقع على عاتق مصر بصفتها اقدم دولة اسلامية في افريقيا, واكثر دولة قدرة على تقديم هذا النوع من المساعدات وكان عبدالناصر حريصا على توحيد صفوف الامة الاسلامية وسد الثغرات التي يحاول الاخرون اثارة الفتنة من خلالها بين السنة والشيعة.. ودعا في عام 1962 الى مؤتمر علماء المسلمين.. ولاول مرة في تاريخ مصر يجتمع علماء المذاهب الثمانية "الحنفية, المالكية, الحنابلة, الشافعية, الامامية الاثني عشرية من ايران, والزيدية من اليمن, والاباضية من عُمان, والظاهرية من الجزائر" وكانت رؤية جمال عبدالناصر في هذا الوقت المبكر هي ان تقدم الامة مرهون بان تعيد قراءة تراثها وتوحيد صفوفها, وقد نتج عن المؤتمر جهد فكري عظيم سجل في موسوعة ناصر للفقه الاسلامي ويتناول بحث كافة المسائل الفقهية وحكم المذاهب الثمانية فيها, بدأت من حرف "أ" وما زالت تصدر عن المجلس الاعلى للشؤون الاسلامية تأكيدا بان المذاهب ليست اديانا بل هي فهم للدين فهل هذا الرجل بكل هذه الانجازات كافر يا زينب 1 وان كان كذلك فانا افضل هذا الكفر على نفاقكم الخبيث ولعنة الله على الكاذبين
ثم نقرا ولكنى التقيت بثلاثة من المباحث كلهم يدعى أنه أحمد راسخ هنا يعني ليس هناك استخفاف بعقول القراء اكثر من القول بان المخابرات المصرية ارسلت لك ثلاث اشخاص كل منهم بصفة مغايرة ولكن كل منهم يدعي ان اسمه احمد راسخ مع علمهم انك تعرفين احمد راسخ شخصيا 1 قمة في الافتراء والكذب
استدراك من زينب
لم تكن صلتي بجماعة الأخوان المسلمين حديثة كما توهمها العابثون إذ كانت تعود بتاريخها إلى سنة 1937 حيث قالت انها ذهبت الى حسن البنا وبايعته مباشرة اسمع اخي القارئ ماذا قالت لعلي عشماوي قائد التنظيم الذي تنتمي اليه
وسألتها عن البيعة وكيف كانت ومن مِن الإخوان قبل بيعتها وقالت إنها فى إحدى الليالي وكانت حالتها الروحانية غاية فى الصفاء صلت العشاء ثم نامت، وفى نومها رأت الشيخ حسن البنا مؤسس الجماعة وقد جاء إليها وأمرها بالجلوس فجلست أمامه وقال لها إنه قد آن الأوان لأن تصحح مسار عملها الإسلامى، وتعمل من خلال جماعة الإخوان، وقدم لها يده ووضع كفها بين كفيه ثم تلا البيعة وهى تردد خلفه حتى انتهت. ومن يومها وهى تعمل مع الإخوان بتلك البيعة، وبهذا فإنها تكون قد ردت على جميع تساؤلاتى التى كنت قد سألتها للشيخ عبدالفتاح إسماعيل
فهل هناك دجل اكثر مما اتت به هذه المتنبية كذلك ازعم انني قرات لكل من ارخ لتلك الفترة عند تاسيس مركز الاخوان فلم اجد لاسمها شيء يذكر اما عن زعمها لسنة 1937
هذا كشف اخر لتربية و فهم زينب 1 فهذا التاريخ ليس شرفا كما تتوهمين يا زينب وسنبين ان شاء الله بالادلة والوثائق كيف كانت فترة انتمائك لهذا الحزب اشد فترة شهدت الموبقات والرائحة القذرة في صفوف الاخوان اولا لم يكن لديك نشاط يحمد ضد الااستعمار او حتى للاسلام كل ما ذكرته هو التبرع بكنبة قديمة لمكتب الجماعة 1 ويا لها من تضحية ذكرت انك امنت بان حسن البنا هو من يجب مبايعته من كل المسلمين وهذا دليل على وقوفك في صف البنا مقابل المجموعة الاخرى التي يتزعمها احمد السكري واعلم اخي القارئ ان احمد السكري كان يحارب حسن البنا بسبب صهره عبد الحكيم عابدين وحمدا لله ان ابقى لهذه الامة رجالا على قيد الحياة ليظهروا الحق ولو بعد حين
فهاهي الوثائق تكشف عن الرائحة الكريحة التي طالما حاول الاخوان اخفائها
نُشرت بجريدة صوت الأمة [ صحيفة حزب الوفد .] يوم الأحد بتاريخ : 19/10/1947م . صـ 3
ونقرا فيها من الأستاذ أحمد السكرى الوكيل العام لجماعة الإخوان كيف تستر الشيخ البنا على فضائح صهره عبد الحكيم عابدين هذا كان منصبه وكيلا للجماعة اي اقرب المقربين لحسن البنا وقد صدره للإرشاد وجعله مندوبا روحيا عنه يغشى بيوت الإخوان ليفصل فى مشاكلهم الزوجية ، ويبيت مع جماعة من الشبان والأحداث على إعتبار أنها كتائب روحية ويرسله نائبا عنه إلى الأقطار الشقيقة فماذا فعل هذا الزااني 1 اغتصب نساء الجماعة ومارس اللواط مع ابنائهم في الجلسات الروحية دون حياء من الله ومن النفوس المؤمنة 1 هذا من كان في القيادة فهل يحق لنا ان نسال زينب الغزالي عن ماضيها مع الجماعة خاصة وانها لم تذكر جملة واحدة عن ذلك وهي فترة نشاطها مع الجماعة ومن بين الذين اشتكوا وطالبوا بعقوبة من وسخ اعراضهم ودنس كرامتهم حسين سليمان فهمى السيد محمد عمار زكى هلال
وكلهم اعضاء بارزين في الجماعة فتستر حسن البنا على صهره بل وقربه اكثر فاصبح وكيلا له واطلق يده ووصفه بسيدنا يوسف عليه السلام وزاد ففصل احمد السكري المؤسس الحقيقي للاخوان المسلمين ومجموعة اخرى رفضت هذه الزندقة ومنهم حسن عابدين العالم الجليل خالد محمد خالد الشيخ الغزالي الشيخ سيد سابق وذلك تحت قراره رقم 5 لسنة 1947 هذه الاحداث تنشطر لها السماء و يهتز لها عرش الرحمان ومن يتعمد اخفائها فقد شارك فيها او خاف فضيحتها فاثر الكتمان وهذا ليس تجني على الجماعة فصور الشكاوى والرسائل المكتوبة بخط اليد لازالت موجودة ومتوفرة لمن يريد الحصول عليها فلماذا لم ترد زينب الاشارة اليها او تبرئة ذمتها امام الله والعباد على الاقل ام انها ظنت ان التاريخ لن يكشف هذه الموبقات و التي اقل جزائها الرجم
بعد ذلك تنتقل زينب الى الدعوة لمبايعة حسن البنا
تقول الكاتبة فقد أحسست أن حسن البنا كان على حق فهو الإمام الذي يجب أن يبايع المسلمين جميعاً على الجهاد لعودة المسلمين إلي مقعد مسئوليتهم هنا لن اعلق على شيئ و اترك الاختيار للقارئ ان يعلق بنفسه هذه اخلاق حسن البنا كما شهد عليه استاذه احمد السكري مؤسس الاخوان المسلمين يكفي ان اذكر ان هذا المشعوذ كان يدعي ايضا انه يستعين بالاسراراو الحجب ليتبعه البسطاء وكان كثيرا ما يدعي ان الملائكة تنزل عليه من السماء
ايضا
وكانت أول رسالة من الإمام الشهيد تكليفاً بالوساطة بين النحاس والإخوان ، وكان رفعة مصطفى باشا النحاس خارج الحكم حينذاك وحدد النحاس المرحوم أمين خليل للقيام بإزالة سوء التفاهم ورضى به الإمام الشهيد وكنت حلقة الاتصال
يا بختك يا ست زينب وانت تتولين مهامك مع الاخوان بلقاء رجل محرم عنك شرعا
كذلك ما يربطني بمصطفى النحاس هو الصداقة الشخصية
حمدا لله انك لم تقولي علاقة اخوة في الله 1 فما حكم الشرع في لقاءك به تحت مسمى حلقة الاتصال ام ان تطويع الدين لديكم هين حرام عليكم حلال علينا
فقرة الاخلاق
قل للمؤمنين يغضوا من ابصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك ازكى لهم
كل ما سنعرضه الان سنرد عليه مجتمعا
تقول الكاتبة
وزارني الشهيد عبد القادر عودة طالباً مني تأجيل الكتابة في هذا الموضوع
ليالي فبراير سنة 1949 جاءني أمين خليل ليقول لي " يجب اتخاذ إجراءات ليسا فر البنا وزارني الشهيد عبد القادر عودة وشكرني على التبرع
ذهبت لزيارة أستاذي الجليل صاحب الفضيلة الشيخ محمد الأودن
فقبل فضيلته رأسي
وعدت لأوضح له موقفي
عبد الفتاح إسماعيل
قدمه لي أخي قائلاً : الأخ عبد الفتاح إسماعيل وصعدنا إلى الباخرة وتحركت بعيداً عن الشاطئ وانشغلت بمطالب البعثة ، بعثة حج السيدات المسلمات. وعندما ذهبت إلى حجرتي بعد تناول الغداء ، سمعت طرقات على الباب ، أذنت بالدخول دخل فوجدته الأخ الذي قدمه لي شقيقي على رصيف الميناء واتفقنا على أن نجتمع في مكتب عمارة الحرم المكي .. في مكتب معالي الرجل الصالح الشيخ صالح القزاز واجتمعنا هناك
وبايعنا الله على الجهاد
ومع أوائل 1958 كانت لقاءاتي قد تعددت بعبد الفتاح إسماعيل في منزلي وفي دار المركز العام للسيدات زارني عبد الفتاح وكلفني بالسفر لرؤية المرشد في الإسكندرية
وكنت أزور المرشد العام وأبلغه مجمل ما اتفقنا عليه وما وصلنا إليه
غير أن زوجي الفاضل المرحوم محمد سالم سالم لاحظ تردد الأخ عبد الفتاح إسماعيل
هل تذكر يا زوجي العزيز عندما اتفقنا على الزواج
اليوم أطلب منك أن تفي بوعدك .. لا تسألني بمن ألتقي
وكثر العمل ، والنشاط وتدفق الشباب على بيتي ليلاً و نهار وارتدي ملابسي واذهب اليهم وياخذ هو طريقه الى مكان نومه
وكانت ليالي طيبة وأياماً خالدة
وقد حبست نفسي في حجرة بيت المرشد حتى فرغت من قراءة " معالم في الطريق
شهادة من احد قادة الاخوان موثقة
أحمد منصور: عبد العزيز باشا علي كان وزير سابق في بداية الثورة وكان في الحزب الوطني فريد عبد الخالق: أينعم فأنا وطبعا أنا يعني التقيت بيه لأنه كان له صلة بالإخوان عبد العزيز العلي أو ميوله ميول إسلامية يعني في أثناء أول ما عُيِن وزير رحت زرته فأنا ليس غريبا علي المهم رحت أنا قعدت معاه قلت له فين أقابله إداني ميعاد قال لي هينتظرك في المكان ده أخدت العنوان العنوان جنب مكان في مصر الجديدة في بيت فيه زينب الغزالي أنا خدت العنوان ولقيت بوابة خشبية ومدخل فيه حديقة وزي القصر كده أنا ماكنتش أعرف من سألقاه أنا رايح لعبد العزيز العلي فقط وبعدين لاقيت الحاجة زينب أنا عارفها الله أنا غلطت ولا إيه يا حاجة زينب أنا بصراحة جي لفلان قالت لي ما هو موجود وهأتيح لك فرصة الانفراد بيه تحت عندنا الفيلا.. البدروم قلت لها خلاص شكرا ووجدت عبد الفتاح إسماعيل هو كان مرافق لها وقريب منها يعني يوميا هناك وكان يعني ياخد صورة اللي بيشتغل في البيت ينفض شبابيك يعمل يقضي مصالح يعني واخد الدور ده نهايته أنا قابلت الرجل وكلمته كلاما طويلا
الله اكبر يا زينب 1 يقال لكل مخطئ زلة لسا ن تكشفه مهما تستر بالكذب او بالدين او بالقانون 1 حكمة من رب العالمين
عن ابن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لا يخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم" قال الحافظ ابن حجر: "فيه منع الخلوة بالأجنبية، وهو إجماع.." وعن جابر أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس معها ذو محرم منها , فإن ثالثهما الشيطان وقد منع الإسلام مثل هذا الإجتماع بين رجل وامرأة أجنبيين ، فأي خلوة بين رجل وامرأة غير الزوجين أو المحرمين هي خلوة محرمة مهما كان هذان الشخصان ومهما كان الدافع لهذه الخلوة ولا اظن هذا يخفى على من تتدعي انها مثل القديسة وعن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( إياكم والدخول على النساء فقال رجل من الأنصار : يا رسول الله أفرأيت الحمو ؟ قال : الحمو الموت ) رواه أحمد والبخاري وصححه الترمذي قال تعالى
لا تجعلوا دعاء الرسول بينكم كدعاء بعضكم بعضا قد يعلم الله الذين يتسللون منكم لواذا النور 168 فليحذر الذين يخالفون عن امره ان تصيبهم فتنة او يصيبهم عذاب اليم
قال تعالى يا ايها الناس كلوا مما في الارض حلالا طيبا ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين البقرة 63
فكيف يكلفها البنا بلقاء صديقها النحاس لتصفية خلاف سياسي وهو الذي يحرم الاختلاط بالرجال والخلوة معهم ومفاوضتهم حتى أن أحد اتباعه يؤكد أن هذا محرم شرعاً ولأسباب تتعلق بتكوين المرأة نفسياً وجسدياً. فهل كانت زينب الغزالي التي تزور اللواء محمد نجيب بصحبة الأمير عبد الله الفيصل قبل الانقلاب بأيام ، والتي تزور الشيخ محمد الأودن أحد شيوخ الأزهر وتسمح له بأن يقبل رأسها وتلتقي منفردة مع عبد الفتاح إسماعيل – أحد قيادات جماعة الإخوان المسلمين – في غرفتها بالباخرة ثم تلتقي به خلف مبنى زمزم بمكة ، وكان كثير التردد على منزلها هل كانت زينب الغزالي في كل ذلك خارجة على تعاليم الإسلام ؟ أم أنها من جنس غير جنس النساء الذي تحدث عنه ابن عباس وجابر رضي الله عنهم ونهاهن الرسول صلى الله عليه وسلم عن الاختلاط
هذا هو سلوك زينب الغزالي المصرية ومن على شاكلتها فإنها تعترف أنه يأتيها طلابها والمتشاورون معها في الدعوة كما يزعمون ويسهرون معها الليل وزوجها في غرفة النوم وهذا في الحقيقة دبَّ إلى بعض طالبات العلم فشاع بينهن كثرة الخروج وكثرة السهر بما فيها من الأولاد والأزواج بحجة الدعوة إلى الله
ثم تنتقل الكاتبة للحديث عن سيد قطب وبداية تنظيم 1965
اخي القارئ رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يتوانى في وصف الكاذب بكذاب لانه الصادق الامين والقران الكريم يلعن الكاذبين لان الكذب كالفتنة اشد من الكفر و لذلك عندما سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم ايكون المسلم جبانا قال نعم 1 ايكون المسلم كذابا قال لا
تقول زينب وعلمت أن المرشد اطلع على ملازم هذا الكتاب وصرح للشهيد سيد قطب بطبعه .. وحين سألته قال لي على بركة الله .. إن هذا الكتاب حصر أملي كله في سيد ، ربنا يحفظه ، لقد قرأته وأعدت قراءته وأعدت قراءته إن سيد قطب هو الأمل المرتجى للدعوة الآن
ثم فقد أصبحوا يتوهمون أن هناك حركة فكرية يقودها سيد قطب من داخل السجن وتقودها وتعمل على تنفيذها جماعة من الإخوان المسلمين ، على رأسها الشهيد عبد الفتاح إسماعيل وزينب الغزالي الجبيلي خارج السجن ثم إن قتل عبد الناصر شيء غير وارد عند المسلمين كما أتصور
طيب يا زينب هذا ما قاله تنظيمك من بعدك وهم خارج السجون
يرد عليها اكثر من شاهد من مؤسسي هذا التنظيم الارهابي و ليس حركة فكرية كما تحاول تصويرها
ثانيا قائد التنظيم نفسه علي عشماوي فى هذه الفترة جاءتنى رسالة أن أذهب لمقابلة الحاجة زينب الغزالي فى بيتها، وذهبت
وسألتها ماذا تريد ؟ فقالت : "إن الأخت حميدة قطب تريد أن تراك ". وبالفعل قابلتها وأخبرتني برسالة من أخيها الأستاذ سيد قطب مفادها أنه يطلب منا وقف تنفيذ أى عمل، وقال بالحرف الواحد : "أنا لا أريد زوبعة فى فنجان، إذا كنتم قادرين على تنفيذ عمل ضخم يهز أركان ا لبلد فافعلوا، وإن لم تكونوا على مقدرة بذلك فألغوا جميع الأوامر والخطط المتفق عليها، وهذا خير لنا جميعا". وقلت لها: كيف نفعل ذلك وقد بدأت الاعتقالات ؟ وقد قال لنا الأستاذ سيد قطب من قبل إنه لا ينبغى أن تمر الاعتقالات بسلام ولكن ينبغى الرد عليها، ثم نفاجأ فى هذه اللحظة بإلغاء الأوامر المتفق عليها ! قالت : إنه يرى أن الاعتقالات خير من المواجهة الضعيفة، فقلت لها : سوف أتدبر الأمر وتركتها، ونادتنى الحاجة زينب الغزالى وأنا أهم بالخروج وقالت لي: لابد من تنفيذ العمليات، وأن الأستاذ المرشد قد باركها ولابد من قتل عبدالناصر بأى ثمن كذلك اعترف علي عشماوي في مذكراته التي نشرها بعد اطلاق سراحه في عهد السادات أن الإخوان حاولوا قتل عبد الناصر سنة 1954م وكرروا ذلك مرة أخرى سنة 1965م، واعترف أيضاً بخططهم للنسف والتدمير وتخزين الأسلحة، كما تحدث عما اسماها مجموعة "البحث العلمي" التي كانت تضم خريجي الإخوان من كليات العلوم قسم الكيمياء الفيزياء الأحياء ، وخريجي كلية الهندسة وباحثين في المركز القومي للبحوث والطاقة الذرية وكانت مهمة هذه المجموعة إجراء البحوث والتجارب على صنع المتفجرات والأحزمة والمواد الناسفة والقنابل والسموم، خصوصاً وان احدى خطط الاغتيال كانت تشتمل على بدائل وخيارات عديدة بينها قتل جمال عبد الناصر بالسم
وفي شهادة أخرى اعترف القيادي الإخواني احمد عبد المجيد في كتابه الصادر عام 1991م بعنوان "الإخوان ومعركتهم مع عبد الناصر" انه بحث خطة اغتيال عبد الناصر مع سيد قطب وان تمويل التنظيم كان يأتي من الخارج، وانه كان يتم تدريب الشباب على وضع القنابل والمتفجرات، مشيراً إلى أن لقاءً سرياً انعقد في منزل علي العشماوي بحي (شبرا) وحضر هذا اللقاء الشيخ عبدالفتاح إسماعيل والشيخ محمد فتحي رفاعي.. وقد طرحت في هذا اللقاء مأمورية اغتيال جمال عبد الناصر على أساس أن يكون ما بين عشرين إلى ثلاثين استشهادياً مستعدين للموت والشهادة، وانهم على صلة بالأستاذ المرشد حسن الهضيبي.. وانهم استأذنوه لهذا العمل فوافق. وبالتالي يعتبر هذا العمل شرعياً لانه موثق من ولي الأمر والقيادة الشرعية
ثمة اعتراف آخر لأحد المشاركين في مؤامرة 1965م وهو القيادي الإخواني احمد رائف الذي اعتاد على الظهور في قناة (الجزيرة) لتشويه صورة الرئيس جمال عبد الناصر متناسيا أنه اصدر عام 1985م كتابه "البوابة السوداء" الذي اعترف فيه بإعادة بناء تنظيم الإخوان المسلمين وزعامة سيد قطب له بتكليف من المرشد العام
كما اعترف بخطة اغتيال جمال عبد الناصر التي وضعها عبد العزيز علي وبحصولهم على أسلحة من إخوان السعودية إلى قرية (دراو)، مشيراً إلى أن الهدف من هذه الأسلحة هو إحداث قلاقل في مصر لمواجهة دعمها العسكري والسياسي والمادي للثورة اليمنية، حيث أفتى سيد قطب والشيخ عبدالفتاح إسماعيل بأن من يرفض الاشتراك في حرب اليمن من الضباط والجنود ويتعرض للمحاكمة العسكرية ويعدم فهو شهيد من أهل الجنة وسيد قطب بدوره يرى مهمة إحداث انقلاب إسلامي عام غير منحصرة في قطر دون قطر ، بل ما يريده الإسلام و يضعه نصب عينيه أن يحدث هذا الانقلاب الشامل في جميع أنحاء المعمورة هذه هي غايته العليا و مقصده الأسمى الذي يطمح إليه ببصره إلا أنه لا مندوحة للمسلمين ، أو أعضاء " الحزب الإسلامي " عن الشروع في مهمتهم بإحداث الانقلاب المنشود و السعي وراء تغيير نظم الحكم في بلادهم التي يسكنونها ) في ظلال القرآن لسيد قطب ج3 / ص 1451 . بل إن سيد قطب شارك في إعداد التنظيم الخاص للإخوان المسلمين و تربية أفراده على عقيدة التكفير الخارجية و تجويز العمليات الإرهابية التي يقوم بها هذا الجناح العسكري بموافقة من مرشد الإخوان المسلمين حسن الهضيبي كما هو مذكور في" قافلة الإخوان المسلمين " لعباس السيسي ، و كتاب " لماذا أعدموني " لسيد قطب ، و كتاب " التأريخ السري للإخوان المسلمين لعلي العشماوي
وخرج سيد قطب وبعد خروجه أخذ يكتب ويُركّز على قضية الإنقلاب الإسلامي والحكومة الإسلامية وهذه موجودة عند المودودي وحسن البنا وهو متأثر كثيراً بالمودودي وحسن البنا وينقل عن المودودي في كتبه . ثم بعد ذلك أخذ يحيي التنظيم الخاص الذي كان على أيام السندي فأخذ ينظم الإخوان المسلمين من جديد على التنظيم الخاص ـ وهذا يذكره علي العشماوي في كتابه ( التاريخ السري للإخوان المسلمين ) ـ ذكر أن المسؤول السابق صالح العشماوي بعد السندي ، وأيام جمال عبدالناصر طرد صالح العشماوي عن التنظيم الخاص ، بعد ذلك سيد قطب أتى بعلي العشماوي وطلب منه أن يعيد تنظيم التنظيم الخاص وأن يحضر الأسلحة والمتفجرات وغير ذلك للتفجير .... ثم يخبر علي العشماوي أنهم أحضروا الأسلحة وكانت تدعمهم زينب الغزالي وكانت هي التي تحضرهم الأموال وأحضروا الأسلحة من بعض الدول وغير ذلك ويذكر علي العشماوي في كتابه أنه جلس مع سيد قطب، وبين سيد قطب أنهم إذا حصل شيء للدعوة وضربت الدعوة لابد أن ننفذ بعض العمليات من تفجير الكباري والجسور وتفجير محطات الكهرباء وتفجير بعض الأماكن حتى نرد على جمال عبدالناصر فيقول علي العشماوي : "أنني قلت نبعد قضية الكباري لإن الناس يستفيدون منها ".وسيد قطب اعترف بنفسه في كتابه ( لماذا أعدموني ) " أنه وضع هذه الخطة وهي قضية تفجير الكباري ثم قال لي أحد الأخوة أبعد قضية تفجير الكباري " يعني كلامه يتوافق مائة بالمائة مع كلام علي العشماوي في كتابه ( التاريخ السري للإخوان المسلمين )
كانت الخطط معدة أيضاً لاغتيال المشير عامر ونواب رئيس الجمهورية وعدد آخر من المسؤولين.. وعندما بدأ القبض على بعض الخلايا صدرت التعليمات بالإسراع في عملية اغتيال عبدالناصر، ولكنه سافر من الاسكندرية إلى السعودية.. وكلف التنظيم إسماعيل الفيومي من حرس الرئيس ليتولى بنفسه عملية اغتياله عند عودته من جدة إلى مطار القاهرة.. وقد أثبتت صحيفة "الأهرام" بالوثائق في عددها الصادر يوم 10 ديسمبر 1965م صلة القوى الاستعمارية الأجنبية بتوجيه وتمويل النشاط الإرهابي لتنظيم الإخوان المسلمين مشيرة الى أن سعيد رمضان وهو حلقة الوصل بين قيادة التنظيم ومموليه في الخارج قام بتحركات مريبة وتنقل عدة مرات بين بيروت وطهران وبعض العواصم الأوروبية وكان يسافر بجواز سفر دبلوماسي أردني هل كل هؤلاء كذابون يا زينب وهم للعلم من جماعتكم
نحن نعلم ان هذه الاعترافات جاءت بعد موت زينب الغزالي ولكن ما كان لها ان تغالط عباد الله بهذه الاكاذيب وتحمل وزرها وتتجاهل عذاب الله لمن فتن المؤمنين والمؤمنات | |
|
محمد السبوعي ناصرى
عدد الرسائل : 8 العمر : 57 تاريخ التسجيل : 24/07/2010 العمل/الترفيه : خاص نقاط : 16
| موضوع: زينب الغزالي والكذب المقدس جزء 3 الجمعة 30 يوليو 2010, 4:54 pm | |
| بعد ذلك تناقض نفسها وتشهد انها كاذبة و تعترف بوجود التنظيم تقول تتوهم بأن سيد قطب يقود حركة فكرية
بمعنى أنها تنكرحدوث هذا بالمرة هذا يتناقض وما ذكرته في السابق من أنهم خططوا لقيام حكومة إسلامية بعد مدة زمنية محددة !
تناقض كهذا كاف بالتشكيك في مصداقية محتوى الكتاب من معلومات أو أحداث و مدى صحتها من عدمه
ثم تقول
فقد كان الهضيبي قد أوكل كل المسئوليات لسيد قطب ، وكانت اتصالاتنا كلها به حسب امر الهضيبي
انتقلت بعد ذلك لسلسلة الإعتقالات
فجر الجمعة 20 أغسطس 1965 اقتحم رجال الطاغوت منزلي
وهل تريدين منهم ان يربتوا على كتفيك او ان يضعوا لك النياشين فمن كان جبانا في تحمل نتائج ما يفعل لا يحارب دولة بكل ما لديها من امكانيات ويطلب منها الا ترد الفعل فحتى الحيوان يرد الفعل كما يحتمه المنعكس الشرطي
تقول اطلقوا عليها الكلاب
لكن يا لدهشتي، الثياب كأن لم يكن بها شيء، كأن نابا واحدا لم ينشب في جسدي
ما حدث في الزنزانة رقم 24يتطلب وقفة و لكن موقف مرعب كهذا كيف لها ان تتذكر جميع الأدعية بالتفصيل ثم كيف سلِمت من هجوم الكلاب بلا أي خدش؟!! تقول
فالكلاب تتسلق جسدي كله ، أحس أنيابها في فروة رأسي، في كتفي، في ظهري، أحسها في صدري
إذن فقد تركت مع الكلاب اكثر من ثلاث ساعات وبعدها تقول وظل الكلبان ينهشان جسمي كله بأنيابهما ويشعلان فيه نارا موقدة وبعدها قفزت علي الكلاب والوحوش البشرية تشبعني ضربا ونهشا والدماء تسيل هنا وهناك ما هذا التناقض الصارخ لم نعد نعرف وجدت اثار من الكلاب ام لا ام هي عملية صعبة ومعقدة
ام انه لم تكن هناك كلاب اصلا
الزنزانة رقم 3 طريقة التعذيب المزعومة حيث يوجد نافذة تطل على ساحة التعذيب هي في زنزانة ام في صالون و يقومون بتعذيب من لهم صلة بزينب الغزالي و تعذيبها يكون بالاستماع للصراخ !! و الأشد غرابة نومها برغم أصوات التعذيب
لكن ما يثير الدهشة قولها بأنها نامت على إسفلت الحجرة و بأنها تيممت للصلاة ! اذا كانت الحجرة من إسفلت فكيف تيممت ؟! ثم أمضت ستة أيام في هذه الغرفة هل هناك اكثر من هذا استغفالا للقارئ ثم تزعم
أتكون حضرة محمد صلى الله عليه وسلم زينب على قدم محمد عبد الله ورسوله أنتم يا زينب على الحق فقال لي حضرة النبي (صلى الله عليه وسلم) : يا زينب ! اصعدي هذا الجبل فستجدين عند القمة حسن الهضيبي، بلغيه هذه الكلمات
كذلك قولها
وحين خلوت إلى نفسي تذكرت رؤيا من الله على بها إذ رأيت حضرة الرسول عليه الصلاة والسلام وأرخت لها بين سطور المصحف الذي كنت أقرأ فيه ، وعدت إلى التاريخ فوجدته مطابقا لتاريخ حادث الطلاق نعم رأيت حضرة النبي عليه الصلاة والسلام يمشى بملابس بيضاء وخلفه مباشرة حسن الهضيبي بملابس بيضاء وعلى رأسه طاقية . وأنا أقف ومعي السيدة عائشة ومعها عدد من النساء، وقع في نفسي أنهن وصيفاتها،وكانت السيدة توصيني بكلمات ، فلما أصبح الرسول عليه السلام في محاذاتنا نادى عائشة، وقال لها : صبرا يا عائشة، صبرا يا عائشة، صبرا يا عائشة، وكانت حقا عائشة رضى الله عنها تشد يدي آل مرة وتوصيني بالصبر
هكذا يا زينب خلفه مباشرة حسن الهضيبي لم تقول ابو بكر الصديق او عمر ابن الخطاب او عثمان او علي رضي الله عنهم جميعا هذه القصة وان كان العديد لا يعلم مصدرها اقتباس لمسرحية حاولها شخص اخر من حزب الاخوان المسلمين سنة 1937 يدعى احمد رافت قال هو ايضا بان رسول الله عليه الصلاة والسلام ياتيه ويعطيه الاوامر بل وكان ياكل معه على مائدة واحدة ايضا قبحهم الله احفاد مسيلمة وكان ذلك بعد ان اتهم مرشده العام بانه متخاذل تجاه القضية الفلسطينية فكذبه الاخوان حينها لان في ذلك وقتها فضيحة للمرشد العام حسن البنا من ناحية ومن ناحية اخرىمنعا للفوضى التي اجتاحت مركز الاخوان العام اما زينب الغزالي هذه فلانها تخدم مصالح الاخوان المادية ولان وراء المسالة دولارات خضر وسود وحمر اجازوا لها رؤية وجه رسول الله قبح الله وجوههم واعلم اخي القارئ ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لاصحابه من راني في المنام فقد راني حقا فان الشياطين لا تتمثل بي وهذا الحديث اخي القارئ ليس موجها الى زينب الغزالي ومن على شاكلتها بل فقط لاصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم دون غيرهم لانهم وحدهم الذين راوا رسول الله صلى الله عليه وسلم راي العين وفي مخيلتهم صورته الحقيقية وهم بذلك يستطيعون اذا راوا في منامهم من يدعي انه رسول الله ان يحكموا هل هذا المدعي صادق ام كاذب اما من سوى هؤلاء الصحابة ممن لم يروا رسول الله صلى الله عليه وسلم راي العين فانهم اذا جاءهم في المنام من يدعي انه رسول الله فكيف يحكمون بصحة ادعائه وليس في مخيلتهم صورته صلى الله عليه وسلم الحقيقية راجع في ذلك اخي القارئ كتاب 1 الاعتصام1 للامام الشاطبي
هي محاولة منك للوقوف الى جانبه في صراع سياسي ولكن ليست بهذه السهولة تحمير الشعوب واستغفالها
هذه الشعوذة والقدرات الخارقة والكذب على البسطاء من هذا الشعب الطيب المصدق لكل ما يقال باسم الدين هو نفس ما قاله حسن البنا سابقا ليتحكم في اتباعه الم يقل انه هو ايضا تتنزل عليه الملا ئكة ويستعين بالاسرار و الحجب
ثم لماذا يا ستي تتنزل عليك الملا ئكة وحضرة النبي عليه الصلاة والسلام يبلغك برسالة للهضيبي وامنا عائشة ام المؤمنين توصيك بالصبر وانت لم يشهد عذ ابك في السجن بشر يذكر بل حتى احمد رائف هذا الزنديق مؤرخ الجماعة قد اعترف بان كل ما كان يكتب عن التعذيب داخل السجن الحربي كان دجلا من اجل المال ثمنه دار الزهراء للاعلام و تهمة اغتيال عبد الناصر تراجع عنها وقال هي حقيقية ماذا نقول لولا الحياء واحترام القارئ
الا لعنة الله على الكاذبين
ذكر الشاطبي في كتابه ( الموافقات في أصول الشريعة ) 3 /202 من رواية ابن وهب عن بكير ، أنه سأل نافعا : كيف كان رأي ابن عمر في الحرورية ( فرقة من الخوارج ) قال : يراهم شِرار خَلْق الله ، أنهم إنطلقوا إلى آيات أنزلت في الكفار ، فجعلوها على المؤمنين هذا الدجل الفناه وعرفناه لكنه لم يعد مورد رزق ولا ينطلي على احد يمكن ان اتفهم ان بشرا يكذب على بشر اخر او على دولة ما او حتى على اقرب المقربين اليه ولكن ان يصل الامر ان نكذب على رسول الله وعلى الملائكة فهي كبيرة لا تستطيعين حمل وزرها يا زينب يا غزالي
لا يكفي زينب هذ الدجل فتقول
فسمعت صوتا يقول لي: سيد في الفردوس الأعلى ورفقته في عليين نحن لن نقول في جهنم وبئس المصير لان علم ذلك عند رب العالمين لكن الذين تربوا على يديه قالوا من بعده انه اخطا في اجتهاداته وان من ماتوا بسببه شهداء اما نحن الذين قال عن امهاتنا وابائنا كفارا و اصحاب جاهلية فانا نحتسب عليه عند الله وما لا تعرفه زينب الغزالي ان الذين عاشوا من بعدها ومن بعد عبد الناصر اعترفوا جميعا عما كان سيد قطب يخطط له وكيف كان يعد العدة للانقضاض على الحكم و و و بل منهم من اخرجه من صف الجماعة وانكر عليه افكاره الهدامة
قال الشيخ يوسف القرضاوي الداعية والفقيه الإسلامي إن الأفكار التكفيرية التي انتهى إليها المفكر الإسلامي سيد قطب في كتاباته ليست على منهج أهل السنة والجماعة الذي ارتآه جمهور الأمة، محملا قطب المسئولية عن أفكاره
جاءت هذه الشهادة للقرضاوي عن سيد قطب في حوار مع ضياء رشوان، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، في برنامجه "منابر ومدافع" الذي تبثه فضائية "الفراعين" المصرية
وأكد القرضاوي أن ما كتبه قطب من أفكار خلال المرحلة الأخيرة من حياته يؤكد "خروجه عن أهل السنة والجماعة بوجه ما، فأهل السنة والجماعة يقتصدون في عملية التكفير حتى مع الخوارج"، قائلا إن أهل السنة لا يكفرون إلا "بقواطع تدل على أن الإنسان مرق من الدين الإسلامي تماما
وأكد القرضاوي أن قطب أخطأ في قضية تكفير مجموع المسلمين وليس فقط الحكام والأنظمة، مشيرا إلى أن قطب يتحمل بعض المسئولية عن تيار التكفير، فقد أخذ أفكار المودودي ورتب عليها نتائج لم تخطر على بال المودودي نفسه
وقال القرضاوي أما "الجاهلية" فدلالتها تختلف عند قطب عما جاءت عليه في القرآن الكريم اختلافا كليا وجزئيا، حسبما يقول القرضاوي مستشهدا بما كتبه قطب نفسه في كتابه "معالم في الطريق"، والذي اعتبر فيه أن المجتمع بالأساس غير مسلم ومهمة المصلحين هي رد الناس أولا إلى العقيدة الإسلامية الصحيحة وأن يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله
فعن اي فردوس اعلى وعن اي عليين تتحدث زينب بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون الانبياء 18
ناتي الان الى بعض ما تصفه من ما ساتها داخل السجن
تقول زينب
أمضيت على هذه الحال ستة أيام على التوالي من مساء الجمعة 20 أغسطس إلى الخميس 26 أغسطس لا يفتح باب الزنزانة فلا أكل ولا شرب ولا دورة مياه ولا صلة بالخارج
ثم تخرج زينب في اليوم السا بع ليس بها سوى بعض الاعياء تمكنت رغم ذلك من مقاومته
ماذا حدث بعدها
واصلت بالتلاوة حتى أيقظتني من استغراقي صفعة من يد غليظة قاسية وصعق الكهرباء، وأخذ هذا الوحش يضربني بقسوة بالسوط على جسدي حيثما وقع ثم
ولا شيء واصلت زينب تروي ما حدث لها وتستعد لجولة اخرى من التعذيب
خلاص يا زينب وانت الصادقة نمرر لك هذه
بعد ذلك
ذكرت كيف يتم تعذيبها و كيف وجدت نفسها مصابة بنزيف شديد و تذكرت احدى الادعية فتوقف النزيف ؟ إلى جانب رفضها اكل الطعام الذي استمر لأكثر من سبعة أيام ؟ طيب يا ستي انت تذكرت دعاءا فتوقف النزيف فلماذا يبقى اخوة لنا في فلسطين الحبيبة قابعون في سجون الاحتلال يتالمون تحت السياط ويموتون بسبب النزيف فقط للمقارنة يعني
ام انهم لا يحسنون قراءة الادعية او انك اقوى ايمانا من اناس قال فيهم عليه الصلاة والسلام هم في رباط الى يوم الدين
ولما كانت لك كل هذه الكرامات والقدرات فلماذا اعترفت انك لا تستطيعين الجلوس بدون حركة وقلت
إنسان مهما كانت طاقته ومهما بلغت قوة احتما له أن يجلس هذه الجلسة ولا يتحرك
ثم تدعي بعد ذلك انها تنام على الاسفلت وتتوسد حذائها اولا احمدي الله انهم تركوا لك الحذاء تقول حذائي تحت رأسي وتمددت على إسفلت الحجرة
بعد ذلك تناقض نفسها بنفسها تقول سكبت الحساء تحت البطانية التي رموا بها على إسفلت الزنزانة ثم تعود للا قرار با ن السجينة التي معها تنظم المفروشات في قولها وتحاول أن ترتب المكان بما أصبح فيه من بطاطين ووسادات ما هذا يا زينب ارسي على حل كما يقول المثل عندكم اسفلت ام بطاطين ثم تقول
فذات مساء فتحت الزنزانة وفاجأني الشيطان صفوت بالسوط يضرب به كل شيء ويضرب به الحائط ما هو هذا الكل شيء يا زينب اذا كانت الزنزانة لا شيء فيها سوى الاسفلت ثم واقترحت علي أن تغير ملابسي بما معها هي
هذا يعني انه مسموح لكم بالاكل والشرب والملبس اليس كل هذه تناقضات او بالاحرى اكاذيب
ثم ,, تصف مدى قسوة الجنود وتساويهم إما بالشيطان أو المارد الأسود و كيف انها حرمت من الطعام وكل ما كان يقدم لها خبزاً و جبنة و ماءا ملوثا رفضته كله !
ثم تقول بعد ذلك أنها عاشت على ملعقة سلاطة يرمي بها حارس مرعوب من هو هذا الحارس و متى قدم لها ما تزعم و كيف تمكن من ذلك و هي تقول أنها مراقبة من قبل المارد الأسود المبالغة في كتابتها تعدت المعقول ما يدهشني اكثر وجود عليةالهضيبي و غادة عمار
ولما ذا لم تتعرضا لما تعرضت له زينب من تعذيب ثم تذكر مهزلة اخرى
محاولة الاغتصاب
تقول
وتعليماته إلى هذا المارد بان يرتكب أبشع جريمة ممكن أن يقترفها بشر
أصرخ بكل صوتي : "بسم الله ، الله أكبر. . وغرزت أسناني في عنقه لقد بث فيّ الله - جلت قدرته - قوة غريبة صرعت هذا الوحش
وبعدها
وحملوا الجثة وأعادوني إلى زنزانة الماء
الم تقرا زينب 1 الا وقول الزور الا وقول الزور أصرخ بكل صوتي : "بسم الله ، الله أكبر. . وغرزت أسناني في عنقه لقد بث فيّ الله - جلت قدرته - قوة غريبة صرعت هذا الوحش
وهكذا انتهت القصة بموت الشرير ورجعت زينب فرحة مسرورة ما هاذا يا زينب تقتلين ضابطا او حارسا من رجال عبد الناصر الكافر الذي يريد اعدامك باي وسيلة والذي يكرهك شخصيا ويريد القضاء على الاسلام والمسلمين كما تقولين 1 يجد فيك فرصته هذه فلا يسالونك حتى مجرد السؤال بل يحملون جثة قتيلهم و يقولون لك سلاما لقد صدقناك والله 1 هل هناك مسخرة اكبر من هذه السخرية من عقولنا
نزلت لها الملائكة مائدة من السماء
يرتدون حللا من الحرير ، مزركشة ، داخل مخملات مطرزة بالذهب ، ويحملون صحافا من الذهب والفضة عليها ما طاب من الأطعمة من لحوم وفاكهة لم أر مثيلا لها! ! . . فأخذت آكل من هذه ، وتلك ، واستيقظت من سنة النوم هذه ، فوجدت نفسي في شبع وري، فلا جوع ، ولا عطش يعني ولا في الافلام 1 انا لست ادري ان كانت زينب الغزالي وهي تكتب هذه المهزلة تظن انه لا يزال من عباد الله من يمكن خداعهم بهذه السهولة الا ممن يؤمن باقاصيص الشعوذة
اخي القرئ كلنا يعرف قدرة الله عز وجل ولسنا في حاجة لمن يعطينا دروسا في هذا ولكن القضية امنية و يجب دراستها بالادلة والتحليل المنطقي وليس كلما يتطلب الحادث ادلة قاطعة تقول 1 الملائكة 2 الرسول 3 مائدة من السماء وكانها تروي لامة مغفلة فالرسول نفسه عليه الصلاة والسلام وزوجته الطاهرة امنا خديجة رضي الله عنها وارضاها والصحابة الكرام رضي الله عنهم حوصروا في شعاب مكة اشهر متتالية حتى اضطروا لاكل الحشائش والاشواك لدرجة انهم شبهوا ما يخرج منهم في الغائظ بما يخرج من البعير ولم تنزل لهم الملائكة اكل او شرب او موائد تذكر اما من لا يستحي فيقول اكثر من هذا نقطة اخرى مثيرة للجدل
الم يكن محمد قطب ,, السبب الرئيسي في زجها في السجن لماذا لم تذكر مواجهتها له الا في سطر بينما تشويه عبد الناصر تطلب كامل الكتاب وكانه موجه للغرض ناتي الان الى اكثر الفقرات اثارة وهي تعذيب و ضرب زينب الغوالي اولا وللتوضيح تقول زينب
وفى فجر الجمعة 20 أغسطس 1965 اقتحم رجال الطاغوت منزلي وفي اخر الكتاب ثم انصرفت مع شقيقي إلى بيتي وكان ذلك في الساعة الثالثة صباحا في اليوم العاشر من أغسطس سنة 1971 | |
|
ليالى ناصرى أصيل
عدد الرسائل : 893 العمر : 56 تاريخ التسجيل : 13/09/2008 العمل/الترفيه : مديـــر المنتـــدى نقاط : 2027
| موضوع: رد: زينب الغزالي والكذب المقدس جزء 2 الأحد 01 أغسطس 2010, 3:30 pm | |
| حباك الله اخى الكريم تم دمج الموضوع مع سابقه فى المثبتات | |
|
محمد السبوعي ناصرى
عدد الرسائل : 8 العمر : 57 تاريخ التسجيل : 24/07/2010 العمل/الترفيه : خاص نقاط : 16
| موضوع: رد: زينب الغزالي والكذب المقدس جزء 2 الأحد 01 أغسطس 2010, 4:54 pm | |
| السلام عليكم
بارك الله فيكم اخي الكريم وفي منتداكم الطيب وان شاء الله نفيد ونستفيد وسنرد على كل الهجمة القذرة التي استهدفت القائد جمال عبد الناصر حسين وان الله يدافع عن الذين امنوا ولله من بين الناس من يداغع عن الحق بارك الله فيك | |
|
ليالى ناصرى أصيل
عدد الرسائل : 893 العمر : 56 تاريخ التسجيل : 13/09/2008 العمل/الترفيه : مديـــر المنتـــدى نقاط : 2027
| موضوع: رد: زينب الغزالي والكذب المقدس جزء 2 الإثنين 02 أغسطس 2010, 11:45 am | |
| مشكور حبيبى الغالى على شعوركم الطيب و نتمنى المذيد من مشاركاتكم الجميله | |
|